مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في صدارة الدوري وميلان يحلم بالكأس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في صدارة الدوري وميلان يحلم بالكأس
مقالات ذات صلة
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة
يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم
عبدالله الحمدان يُثير الجدل خلال الانتقالات الشتوية بالدوري السعودي

شهد أمس الثلاثاء العديد من المواجهات المثيرة في عدد من البطولات الأوروبية الكبرى، حيث نستعرض فيما يلي أبرز نتائج هذه المباريات، وكذلك ترتيب أهم الدوريات الأوروبية.

مانشستر يونايتد ضد بيرنلي

حقق مانشستر يونايتد فوزاً غالياً على مضيفه بيرنلي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد تيرف مور، ضمن مباريات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاء هدف الفوز الغالي للشياطين الحمر في الدقيقة 71 من المباراة، حينما قام ماركوس راشفورد بإرسال كرة عرضية من اليمين، استقبلها بول بوغبا بتسديدة، اصطدمت بمات لوتون مدافع بيرنلي، وخدعت الحارس نيك بوب، لتسكن في شباكه.

وألغى حكم المباراة هدفاً لمانشستر يونايتد سجله هاري ماغواير في الشوط الأول، بسبب مخالفة ارتكبها قائد الشياطين الحمر، فيما شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغطاً شديداً من بيرنلي، إلا أن لاعبيه فشلوا في ترجمة هذا إلى أي هدف.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبهذا الفوز الغالي، ابتعد مانشستر يونايتد بـ 3 نقاط في صدارة البريميرليغ، حيث رفع رصيده إلى 36 نقطة من 17 مباراة، حيث ذكرت تقارير رياضية أن هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها الشياطين الحمر الدوري الإنجليزي بعد 17 جولة، وذلك منذ ديسمبر 2012.

وهذه هي المرة الأولى هذا الموسم الذي ينفرد فيه مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق النقاط، حيث ابتعد بفارق 3 نقاط عن الوصيف ليفربول، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، فيما يستعد الاثنان لخوض مباراة قوية يوم الأحد المقبل على ملعب أنفيلد.

أما بيرنلي، فقد تجمد رصيده عند 16 نقطة حل بها في المركز الـ 16 على جدول ترتيب فرق البريميرليغ لهذا الموسم.

أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية

واستطاع أتلتيكو مدريد التفوق على ضيفه إشبيلية بثنائية نظيفة، في مباراتهما المؤجلة من الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي أقيمت على ملعب متروبوليتانو في مدريد.

وأنهى الفريق المدريدي الشوط الأول بتقدمه بهدف عن طريق لاعبه أنخل كوريا في الدقيقة 17، قبل أن يضاعف ساوول نيغويز النتيجة في الدقيقة 76 من المباراة، ليضمن أتلتيكو مدريد حصد النقاط الـ 3.

وبحصده نقاط المباراة الـ 3، يواصل أتلتيكو مدريد مشواره بنجاح في الدوري الإسباني هذا الموسم، والذي لم يخسر فيه حتى الآن إلا مرة واحدة أمام جاره ريال مدريد بنتيجة 0-2 في الجولة الـ 13 في ديسمبر الماضي، قبل أن يتبعها بـ 5 انتصارات متتالية، أكد فيها جدارته بتحقيق المركز الأول.

ويسعى الفريق المدريدي إلى التتويج بلقب الليغا للمرة الـ 11 في تاريخه، والأولى له منذ موسم 2013-2014، حيث رفع فارث النقاط بينه وبين الوصيف إلى 4 نقاط، والتي من الممكن زيادتها إلى 10 نقاط، في حال فوزه في مباراتيه المؤجلتين.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز، الذي يُعتبر الانتصار الـ 13 له هذا الموسم، عزز أتلتيكو مدريد صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة من 16 مباراة، ولديه مباراتين آخريين مؤجلتين.

ويأتي فريق ريال مدريد في المركز الثاني في ترتيب الليغا برصيد 37 نقطة، يليه فياريال في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، من 18 مباراة خاضها كلا منهما.

أما إشبيلية، فقد توقف رصيده عند النقطة 30، ليحل في المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم.

ميلان ضد تورينو

ومن الدوريات إلى الكأس، استطاع نادي ميلان عبور عقبة ضيفه تورينو، ليحقق فوزاً غالياً بركلات الترجيح، يتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس إيطاليا لكرة القدم.

فبعد تغلبه على تورينو بثنائية نظيفة يوم السبت الماضي على ملعب سان سيرو في ميلانو في الجولة الـ 17 من الدوري الإيطالي، فشل ميلان في هز شباك خصمه طوال شوطي المباراة الأصليين والإضافيين، ليلجآ في النهاية إلى ركلات الترجيح، والتي أنهاها ميلان لصالحه بنتيجة 5-4.

وشهدت المباراة مشاركة زلاتان إبراهيموفيتش بعد عودته من الإصابة، حيث لعب شوطاً كاملاً، كما عاد ماتيو موساتشيو ليشارك أساسياً مع ميلان للمرة الأولى بعد غياب طويل بسبب إصابته في الكاحل، كما تعرض جانلويجي دوناروما حارس الفريق للطرد أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء بعد احتجاجه على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه.

ويتصدر يوفنتوس قائمة الأكثر فوزاً ببطولة الكأس بعدد 13 مرة، يليه روما (9 مرات)، ثم إنتر ميلان ولاتسيو (7 مرات لكلا منهما)، ثم فيورنتينا ونابولي (6 مرات لكلا منهما)، ثم تورينو وميلان (5 مرات لكلا منهما).

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع نهائي كأس إيطاليا في 27 يناير الجاري، ونصف النهائي (ذهاب واياب) في 3 و10 فبراير، على أن تكون المباراة النهائية يوم 19 مايو القادم.