بلاي ستيشن 5: 4 أسباب تجعلك تفكر قبل شراءه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر 2020
بلاي ستيشن 5: 4 أسباب تجعلك تفكر قبل شراءه
مقالات ذات صلة
قريباً تلعب ألعاب بلاي ستيشن 4 على أجهزة ويندوز
فتح علبة نظارة الواقع الافتراضي من بلاي ستيشن
سوني تعلن عن منصة ألعاب PlayStation 4 Pro الجديدة

انتظر عشاق الألعاب الإلكترونية بفارغ الصبر إطلاق بلاي ستيشن 5، من قبل شركة سوني، لكن هناك جانب قد يكون مخيباً للآمال بعض الشيء، وفقاً للخبراء، الذين دعوا المستهلكين للتريث قبل إنفاق مئات الدولار على المنصة الجديدة.

أسعار بلاي ستيشن 5:

ووفق ما أعلنته شركة سوني، فقد حددت الشركة ثمن الإصدار الجديد من اللعبة عبر منصتها الشهيرة بنحو 499.99 دولار أمريكي، في الوقت ذاته يصل ثمن الإصدار الرقمي إلى 399.99 دولار أمريكي، حيث من المتوقع أن تحقق سوني مبيعات قدرها 17.9 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 مع نهاية عام 2021، على أن يصل هذا الرقم إلى 67 مليون في عام 2024.

ومن منطلق ذلك، كشفت مجلة "تايم" الأمريكية، في تقرير خاص بها استندت فيه إلى آراء خبراء حول بلاي ستيشن 5، فقد أشاروا إلى أن هناك 4 أسباب يجب على المستهلكين أن يفكروا قليلاً قبل شراء الجهاز الجديد:

بلاي ستيشن 5

1. يمكنك لعب بعض ألعاب "الجيل التالي" بالفعل:

قد تعتقد أن جيلاً جديداً من وحدات التحكم سيوفر مجموعة جديدة من الألعاب الحصرية التي تستفيد من كل قوة المعالجة المكتشفة حديثاً. ولكن بعض ألعاب الجيل القادم الأكثر توقعاً، متوفرة أيضاً على وحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر من الجيل السابق، مما يعني أنك لست بحاجة إلى الترقية لتشغيلها إلا إذا كنت تريد أفضل تجربة بصرية ممكنة.

2. أنت بحاجة إلى تلفزيون أفضل:

إذا كان لديك تلفزيون بدقة 1080 بكسل أو شاشة 1440 بكسل، فيمكنك الاستمتاع بالتحسينات مثل زيادة معدلات الإطارات، مما يؤدي إلى تجربة ألعاب أكثر سلاسة، أو دقة رسومية تجعل ألعابك تبدو أفضل مما لو كانت على وحدة تحكم ذات تقنية أقل. ومعظم الألعاب المتاحة لوحدات التحكم الجديدة هذه صُنعت بالفعل مع وضع أجهزة الجيل الأخير في الاعتبار، لذا فهي لا تستفيد بشكل كامل من قوة المعالجة المكتشفة حديثاً.

ومع ذلك، ينصح الخبراء للاستمتاع بالإصدار الجديد، بأن يكون المستخدم لديه تلفزيون بدقة 4K  بمعدل يصل إلى 120 إطاراً في الثانية.

3. ستحتاج إلى مساحة أكبر لألعابك:

نظراً لأن ألعاب الجيل التالي كبيرة جداً في حجم الملف، فستحتاج إلى مكان لوضعها. بينما لا يزال بإمكانك شراء ألعاب مادية على أقراص لتثبيتها في وحدة التحكم الخاصة بك، فعلى سبيل المثال لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War  تستخدام ما يقرب من 20٪ من مساحة التخزين الداخلية لوحدة التحكم، إن لم يكن أكثر. هذا يعني أنك ستملأ محركات الأقراص هذه بسرعة كبيرة - خاصة على أجهزة Xbox Series S الأرخص سعراً، التي لا تحتوي إلا على 512 جيجابايت من سعة التخزين. يمكنك شراء بطاقة توسيع التخزين الخاصة بفتحة توسعة  Xbox، لكن تيرابايت إضافياً سيشغلك بأكثر من 200 دولار.

4. قد تفرض عليك شركة الإنترنت الخاصة بك رسوماً إضافية:

بعض مزودي خدمة الإنترنت، لديهم حدود بيانات يمكن الوصول إليها بسهولة بعد تنزيل بعض الألعاب الجديدة، لا سيما بالنظر إلى أن بعض ألعاب PlayStation 5 تعمل بما يقرب من 100 جيجابايت للقطعة. يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق شراء إصدارات من وحدات التحكم الجديدة المزودة بمحركات أقراص فعلية والالتزام بشراء ألعاب IRL، لكن لا يزال الأمر يستحق التفكير.