بنك التسليف: طريقة الحصول على الإعفاء والمستندات المطلوبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
بنك التسليف: طريقة الحصول على الإعفاء والمستندات المطلوبة
مقالات ذات صلة
حساب المواطن: رابط وطريقة الاستعلام عن صرف دعم الدفعة 34 برقم الهوية
بنك التنمية الاجتماعية: تفاصيل رفع الحد الأعلى لراتب المقترض
السعودية: شروط الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي للشباب

يعد بنك التسليف السعودي أحد أبرز وأهم البنوك التي تسعى لتيسير الأمور المالية على المواطنين خلال الفترات الصعبة التي يمرون بها، وفي ظل الأزمات الاقتصادية وغلاء الأسعار والمنتجات، وذلك من خلال تقديم عدداً من القروض الجديدة، والتي تعتبر من أنواع الدعم التي يقدمها البنك لعملائه.

طريقة الحصول على الإعفاء من بنك التسليف

وقد أعلن البنك السعودي مؤخراً عن طريقة التقديم للحصول على الإعفاء عن تسديد باقي الأقساط أو القيمة المتبقية للبنك، حيث تأتي هذه هذه الخطوة في سبيل تسهيل الإجراءات على المواطنين المستفيدين.

ويستطيع كافة المواطنين التقديم على الإعفاء من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، وتقديم مستندات تفصيلية توضح الحالة المادية، وكذلك نسخة من الهوية الوطنية والبطاقة العائلية وتقرير طبي.

وعند الانتهاء من تلك الخطوات، يتم توقيع الطلب وتقديمه في الديوان الملكي عبر البريد.

المستندات المطلوبة للحصول على الإعفاء من بنك التسليف

كما أوضح البنك السعودي عن المستندات الواجب توافرها في ملف التقديم بطلب الإعفاء، حيث تشمل: مستندات تفصيلية توضح الحالة المادية، نسخة من الهوية الوطنية، البطاقة العائلية، تقرير طبي، بالإضافة إلى أوراق تبين الاسم الرباعي ورقم الجوال وتفاصيل عن الحفيظة ومكان القرض ونوعه.

ويتم إرسال تلك المستندات سوياً مع ملف طلب التقديم للحصول على إعفاء عن باقي الأقساط أو باقي قيمة القرض.

شروط الحصول على القروض الجديدة من بنك التسليف

وكان بنك التسليف السعودي قد أعلن في وقت سابق عن أهم الشروط الواجب توافرها لدى المواطن الراغب في الحصول على قرض جديدة من البنك.

وتتضمن هذه الشروط أن يكون المقدم للحصول على قرض سعودي الجنسية، وأن يتراوح عمره ما بين 25-55 عاماً، ومقيم دائم في المملكة، بالإضافة إلى أن يكون له حد أدنى من الممتلكات تقدر بـ 200 ريال سعودي.

وأشار البنك إلى أن الحد الأقصى من القرض الذي يقدمه بنك التسليف السعودي يصل إلى 8 مليون ريال سعودي.