نصائح هامة للمتعافين من كورونا لتجنب الإصابة مرة أخرى بالفيروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
نصائح هامة للمتعافين من كورونا لتجنب الإصابة مرة أخرى بالفيروس
مقالات ذات صلة
السعودية تكشف سبب ارتفاع منحنى إصابات كورونا في الفترة الأخيرة
صحتي: السعودية تدعو إلى التسجيل في التطبيق للحصول على لقاح كورونا
لقاح أسترازينيكا يحصل على تصريح الاستخدام العاجل من "الصحة العالمية"

لا تستبعد منظمة الصحة العالمية، تكرر إصابة الشخص المتعافي من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بالفيروس مرة أخرى حتى وإذا كان قد تعافى بالفعل منه، مشددة على ضرورة التزامهم أيضاً بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي الفيروس.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، عبر بيان سابق، إنها لم تتوصل حتى الآن للوقت الذي تستمر مناعة الشخص من الفيروس بعد التعافي منه، لافتة الإنتباه إلى أن هناك الكثير من الناس يعانون مشكلات صحية مطولة من الفيروس حتى بعد زوال الأعراض :"ومن الوارد أيضًا أن يكون الشخص لايزال يحمل العدوى وينقلها للآخرين".

نصائح للمتعافين من فيروس كورونا

موقع "Onlymyhealth" قدّم عدة نصائح للمتعافين من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 لتجنب الإصابة مرة أخرى؛ حيث أشار عبر تقريره إلى أن هناك بعض الأدوية والأطعمة والتمارين التي قد تساعد المتعافي من الإصابة بالفيروس مجددًا.

وشدد التقرير ذاته على أهمية أدوية الايورفيدا في زيادة مناعة الجسم الأمر الذي يعطي وقاية من العدوى بخلاف تناول كمية كافية من الماء الدافيء والمحافظة على نظام غذائي متوازن ويفضل أن يحتوي على أطعمة طازجة سهلة الهضم.

وأتم التقرير ذاته نصائحه للمتعافين بفيروس كورونا بالتشديد على ضرورة مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن عند التنبه لأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس وانخفاض مستويات الأكسجين، وآلام الصدر.

فيروس كورونا حول العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 72.2 مليون شخص أُصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تم شفاء 47.2 مليون شخص منه فيما تُوفيّ 1.61 مليون شخص إثر الوباء.