تخلص من حيرة اختيار الهدايا للآخرين بهذه الطريقة الذكية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2017
تخلص من حيرة اختيار الهدايا للآخرين بهذه الطريقة الذكية!
مقالات ذات صلة
أخطاء موضة يرتكبها الرجل وتزعج المرأة.. اعرفها وتجنبها
اكتشف لماذا يرفض أطفالك تناول بعض الأطعمة!
4 قبلات يومية لا تحرم طفلك منها.. لن تتخيل مفعولها السحري!

يعاني الكثيرون من الحيرة الشديدة عند اختيار هدايا للأشخاص الذين يحبونهم سواء من العائلة أو الأصدقاء، وكونهم يريدون أن يرون في عيون أحبائهم السعادة بهديتهم فإن اختيار تلك الهدية يستغرق الكثير من الوقت والتفكير للوصول إلى اختيار مميز يلبي الغرض منه.

فيديو أفضل 10 هدايا يفضلها الرجال

وقد حاولت دراسة حديثة أن تنهي هذه المعاناة وتساعد من يريد إسعاد الآخرين بهديته على اختيار هذه الهدية ذاتها، حيث توصلت إلى حيلة ذكية قد تمنح هديتك القيمة التي تبحث عنها، وهي أن تشتري لنفسك الهدية نفسها؛ لأن متلقي الهدية يصبح أكثر سعادة عندما يكتشف أنك اقتنيت لنفسك الشيء ذاته، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد توصلت الدراسة التي قام بها دكتور إيفان بولمان في جامعة ويسكونسن ماديسون ودكتور سام ماغليو في جامعة تورنتو سكاربورو، إلى أن سعادة متلقي الهدية ستكون نابعة مما وصفاه بـ"companionizing" أي "الشعور بالرفقة والمشاركة"؛ حيث يقول دكتور بولمان: "في الحقيقة، إن المشاركة في هدية مماثلة من جانبك تجعل الهدية أفضل في عيون المُهدى إليه. إنهم يحبون هدايا المشاطرة أكثر، لأنها تشعرهم بمدى التقارب بينهم وبين مقدم الهدية".

وأكدت الدراسة، التي قام خلالها الباحث بتكليف 100 من المشاركين بتقييم مدى إعجابهم وتقديرهم بشأن قائمة محددة من الهدايا، يحصلون عليها، وكذلك آرائهم إذا كان مرفقاً مع تلك الهدايا بطاقة مكتوب عليها: "آمل أن تروق لك الهدية. حصلت لنفسي على واحدة مثلها أيضاً"، أنه لا يشترط أن يكون مُقدم الهدية ومتلقيها أصدقاء مقربين أو أقارب لكي تتحقق فكرة "المشاطرة" وجلب السعادة على المتلقي.

1260 سيارة هدية من ملياردير هندي لموظفيه!

وتوصلت الدراسة إلى تلك النتيجة عندما لاحظ الباحثون أنه عند تصنيف هدايا بسيطة مثل الدباسات والمظلات والجوارب الصوف وسماعات الرأس، ارتفعت معدلات التقييم الإيجابي بعشرات الدرجات عندما يكون مقدم الهدية قد حصل على هدية مماثلة لنفسه.