فيديو أطباء يطلبون من مريض عزف الموسيقى أثناء خضوعه لجراحة في المخ!

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو 2017
أطباء يطلبون من مريض عزف الموسيقى أثناء خضوعه لجراحة في المخ
مقالات ذات صلة
هكذا تعالج ألعاب الملاهي حصوات الكلى
مسنة أمريكية تكشف سر عمرها الطويل
مفاجأة غريبة.. نسيان المعلومات يساعدك في اتخاذ القرارات الصحيحة

اضطر مواطن هندي أن يخضع لعملية جراحية في المخ وهو في وعيه بل وطلب منه الأطباء العزف على الجيتار، وذلك بهدف تحديد الجزء المسؤول عن العزف؛ إذ إنه يعاني من خلل التوتر للموسيقيين وهو اضطراب في حركة الأعصاب يؤدي إلى تقلصات لا إرادية في الأعصاب، وهو خلل يؤثر على نحو ما بين 1 و2% من جميع الموسيقيين المحترفين في أنحاء العالم، حسب العديد من الإحصائيات.

صدق أو لا تصدق.. علماء يصنعون قلباً بشرياً.. وهذا هو مصدره ووظيفته

وأثناء خضوع عازف الموسيقى أبيشيك براساد، البالغ من العمر 37 عاماً، لعملية جراحية في أعصاب الدماغ احتاج الأطباء إلى إبقائه واعياً لاستخلاص رد فعله ليحددوا بالضبط أي جزء في الدماغ سيتم استهدافه لإيقاف التشنجات التي تؤثر على الأصابع الثلاثة في يده اليسرى، في عملية جراحية هي الأولى من نوعها، حسبما ذكرت «العربية.نت».

وفي بيان صادر عن مستشفى باجوان ماهفير جاين في بنجالورو، الذي أجريت فيه الجراحة: إن هذه هي ثامن عملية في العالم يتم إجراؤها والمريض واعٍ، وقال شاران سرينيفاسن، وهو جراح أعصاب في المستشفى: «قمنا بعمل ثقب قُطره 14 ملليمتراً في الجمجمة وأدخلنا قطباً كهربائياً من نوعية خاصة إلى الدماغ باستخدام مخدر موضعي».

فيديو: جهاز يُعالج من الاكتئاب.. تعرفوا على كيفية عمله!

وأضاف براساد: «لقد كانت لحظة مشوبة بالعواطف بالنسبة لي ولأسرتي، وهذا ما كنت أنتظره، لقد كان مؤلمًا ومحبطًا بالنسبة لي، لقد اعتدت أن أبكي كثيرًا بسبب ذلك. في كل صباح كنت أستيقظ وأحاول العزف على الجيتار، لكن بعد 5 دقائق كنت أتوقف».