تطبيقات سفر ستجعل رحلاتك السياحية أكثر متعة وسهولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
تطبيقات سفر ستجعل رحلاتك السياحية أكثر متعة وسهولة
مقالات ذات صلة
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة في السعودية
تحديث جديد من خرائط غوغل لعشاق السفر
تطبيق Wego – دليلك للحصول على أفضل رحلة ، هام مفيد بكل جهاز ومجانا

أصبحت التطبيقات الإلكترونية شيئاً رئيسياً في حياتنا اليومية لا نستطيع الاستغناء عنه، حيث أنها تيسر لنا الكثير من الأمور، وتساعدنا على ترتيب مهامنا بشكل أفضل، ومن أهم هذه البرمجيات هي تطبيقات السفر.

فمع وجود العديد من تطبيقات السفر الرائعة على المتاجر الإلكترونية، لم نعد بحاجة إلى الاستعانة بدليل سياحي للاستمتاع بوقتنا عند زيارة إحدى المدن، حيث نعرض لكم في هذا الموضوع أهم تطبيقات السفر التي يجب أن تكون موجودة على هواتفكم الذكية خلال رحلاتكم السياحية:

تطبيق Skyscanner

يوفر هذا التطبيق العديد من المزايا، بداية من حجز أرخص تذاكر الطيران، مروراً بمقارنة أسعار الفنادق المختلفة، وحتى حجز سيارة الأجرة في المدينة التي ستسافر إليها، كما أنه يتيح لك معرفة أرخص الأيام للسفر والسياحة، وكذلك يقوم بتنبيهك عند حدوث أي تغيير في العروض أو الأسعار.

تطبيق WiFi Map

في كثير من الأحيان تكون خدمة الواي فاي غير متوفرة أو ضعيفة في غرفة الفندق الذي تقيم فيه، أو أنك تحتاج إلى اتصال إنترنت قوي لإرسال رسالة ضرورية أو لمعرفة إذا كان هناك تغيير طارئ قد حدث في رحلتك، وهذا التطبيق يوفر لك كل ما ترغب فيه، حيث أنه يسمح لك بمعرفة أفضل وأقرب الأماكن التي تحتوي على خدمة واي فاي جيدة.

تطبيق Dealray

إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في البحث عن أرخص تذاكر الطيران، ومقارنة مواقع حجز الطيران المختلفة للوصول إلى أفضل الأسعار، فهذا التطبيق سيوفر عليك هذه المشقة، حيث أنه سيجلب لك أفضل العروض في ثوان، كما أنه سيقوم بتنبيهك في حال وجود خصومات كبيرة على أسعار التذاكر أو عندما تكون هناك خصومات موسمية.

تطبيق XE Currency

لا شك أنك تتسائل طوال الوقت أثناء سفرك قبل أن تقوم بشراء شيء ما عن قيمته بعملتك المحلية، سواء كان هذا الشيء هو تذكرة متحف أو هدية تذكارية أو حتى ثمن وجبة شعبية، وهذا التطبيق يوفر عليك هذه المشقة، حيث أنه يقوم بتحويل أي مبلغ من عملة البلد التي تزورها إلى عملتك المحلية، كما أنه يتيح لك معرفة أي تغير يحدث في أسعار الصرف لحظة بلحظة.

تطبيق Hotel Tonight

إذا كنت قد عانيت مرة من تأخير رحلتك لساعات طويلة، ولم تجد فندقاً قريباً مناسباً لتقضي فيه ليلتك، أو إذا كنت قد وصلت إلى أحد الفنادق، واكتشفت أنه ليس بالمواصفات التي توقعتها ورغبت في تغييره، فهذا هو التطبيق المثالي لك، حيث أنه يتيح لك فرصة العثور على حجز فندق مناسب في ثوان معدودة.

تطبيق Duolingo

ربما تكون أكبر عقبة تواجه السائح في أي دولة يقوم بزيارتها هي عدم معرفته بلغة أهل البلاد، خاصة إذا كانوا لا يتحدثون بلغة أخرى عالمية أو أكثر انتشاراً، ولكن مع هذا التطبيق سيصبح التعامل أكثر سهولة، حيث سيُعلمك كيفية نطق أي كلمة بلغة أهل البلد، وسيجعل تواصلك معهم أكثر يسراً.

تطبيق Uber

أصبح هذا التطبيق ضرورياً ولا غنى عنه، ليس بداخل المدينة التي تعيش فيها فقط، بل وأثناء السفر حول العالم أيضاً، حيث أنه يتيح لك إمكانية حجز سيارة أجرة والتنقل بها من مكان إلى آخر، دون أن تحتاج إلى حمل حافظة نقودك لدفع الأجرة، كما أنه يوفر لك وقتاً كبيراً في حال لم تكن تعرف خريطة المدينة التي تزورها، حيث أنه سيصل بك إلى المكان المرغوب بكل سهولة.

تطبيق Packpoint

من الأمور المزعجة التي تحدث أثناء سفرك هو اكتشافك نسيان أحد الأدوات الضرورية التي تحتاجها، فتضطر لشراء أخرى من هناك، ولكن مع هذا التطبيق فلن تنسى شيئاً مجدداً، حيث أنه يعرض لك قائمة بكل الأغراض التي ستحتاجها خلال سفرك، بالإضافة إلى أن يوفر لك لائحة بكل الأدوات التي ستستخدمها أثناء ممارسة الأنشطة في الدولة التي ستزورها، مثل تسلق الجبال أو التزلج على الجليد.

تطبيق Guides by Lonely Planet

لم تعد الآن بحاجة إلى شراء كتيب ضخم لمساعدتك في التجول في إحدى المدن واستكشافها، فمع هذا التطبيق سيكون بين يديك دليل سياحي يوفر لك المعلومات التي تحتاجها عن المكان الذي تزوره، وأفضل المطاعم والفنادق والمزارات السياحية وأماكن الترفيه والتسلية، والميزة الأهم فيه هي أنه يعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تطبيق Rebtel

كثيراً ما تحتاج إلى إجراء مكالمات هاتفية أثناء وجودك في دولة أجنبية، ولكنك تكتشف أن رصيدك لا يكفي، أو أنه لا توجد شبكة واي فاي قريبة تتيح لك استخدام تطبيقاً مجانياً، ولكن هذا التطبيق سيجنبك هذه المشكلة، فهو يمنحك أرخص سعر للدقيقة مقارنة بسعر شبكتك المحلية المفروض خلال التجوال الخارجي، كما أنه يوفر لك مكالمات مجانية في حال كانت جهات الاتصال مشتركة في التطبيق.