ما هي أفضل الأوقات لحلاقة وتهذيب اللحية!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 مارس 2018 آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
ما هي أفضل الأوقات لحلاقة وتهذيب اللحية!

كثرة الانشغالات اليومية جعلت بعض الرجال يعتقدون أن اللحية لا يجب أن تعطى أهمية كبيرة، كما أنه من الممكن أن يتم حلقها في أي وقت، وهذا غير صحيح، حيث إن شعر اللحية يتعرض لعوامل طبيعية قد تجعله باهتاً، ولذلك عليك أن تراعي توقيتات حلق اللحية.

فقبل كل شيء أنت في أمس الحاجة لمعرفة الوقت الأفضل للحلاقة، فهناك مجموعة من العوامل الأساسية يجب أخذها في الاعتبار قبل حلاقة أو تهذيب الذقن منها:

  • بعد الحمام الساخن

من أفضل الأوقات المفضلة لحلق الذقن بعد حمام ساخن، حيث إن الماء الدافئ يخفف الشعر ويفتح المسام ويجعل الحلاقة أسهل لأن البشرة مع الماء الدافئ تصبح رطبة وناعمة. كما أنه يفضل استعمال شفرة متطورة كـ"ماك 3 توربو" من "جيليت"؛ لأن شريط الجل المريح داخلها يساعد على انزلاقها بسهولة على البشرة.

  • بعد التعرض للشمس

يفضل أن تحلق لحيتك بعد تعريض وجهك للشمس؛ حيث إن وجه الإنسان يحتوي على ألون متعددة، مما يجعل حلاقتها قبل تعرضها لأشعة الشمس "كارثية" إذا كانت البشرة بيضاء.

  • الحلاقة في الصباح

الحلاقة في الصباح تمنحك تألقاً كي تبدو بأفضل مظهر على الإطلاق، لكن عليك الحذر من تهيج البشرة عند الخروج إلى الشمس والهواء.

  • الحلاقة في الليل

الحلاقة في الليل إيجابية للغاية، حيث تجعلك تأخذ الوقت الكافي لترطيب البشرة، كما أن الجسم يتجدد أثناء النوم مما يعني أن ذلك يمنحك بشرة أفضل في اليوم التالي، كما أن الوقت يكون كافياً للتخلص من أي معوقات حدثت خلال الحلاقة، ولكن إذا كنت من أصحاب اللحيات الكثيفة والقاسية فأنت بحاجة لحلاقة أخرى في الصباح، وهذه من سلبيات الحلاقة ليلاً.

اقرأ أيضًا:

اللحية: خطوات العناية بشعر الذقن لإطلالة أنيقة للرجل العربي

أجدد ستايلات اللحية لصيف هذا العام

صور: قصات لحية تزيد من جاذبية الرجل الأصلع