تفاصيل الأزمة التي تسببت في قيام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
تفاصيل الأزمة التي تسببت في قيام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب
مقالات ذات صلة
باسم ياخور يبكي على الهواء بعد مشاهدة رسالة مؤثرة من شقيقتيه
تركي آل الشيخ يسجد شكراً لله فور وصوله إلى أرض الوطن
محمد رمضان يخرج عن صمته ويرد على منتقديه بشأن صوره مع إسرائيليين

أزمة جديدة اشتعلت بين الملحن المصري عمرو مصطفى ومواطنه المطرب الشهير عمرو دياب، اتخذ على إثرها الأول إجراء مفاجئاً، قد يكون كلمة النهاية في التعاون الفني الطويل بين الإثنين.

لماذا قام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب؟

فبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فقد قام مصطفى بحظر رقم دياب على هاتفه، إلى جانب توصيله رسالة إلى عدد من المقربين من الهضبة مفادها انتهاء علاقة العمل بينهما بلا رجعة.

وكشفت التقارير سبب الخلاف الأخير الذي وقع بين الفنانين المصريين، والذي بدأ عندما اتفقت إحدى شركات الاتصالات مع عمرو دياب لتحضير أغنية وطنية جديدة، لإذاعتها خلال عيد الأضحى السابق.

وقام مصطفى بالعرض على دياب تقديم لحن له، على أن تتم كتابة كلمت الأغنية عليه، خاصة وأنهما لم يقدما سابقاً أغنية وطنية سوياً.

إلا أن عمرو دياب أخبر الملحن المصري أنه سيقدم الأغنية من ألحانه هو، وستكون من كلمات تامر حسين، فما كان من عمرو مصطقى إلا الترحيب بهذه الفكرة، وعرض عليه مساعدته في اللحن إذا احتاج هذا.

إلا أنه عند طرح الأغنية يا بلدنا يا حلوة، فوجئ مصطفى أن دياب خدعه، وأن الأغنية من ألحان عزيز الشافعي، وهو ما تسبب في إثارة غضبه، وقيامه بإرسال رسائل نصية حانقة على الهضبة.

أزمات عمرو مصطفى مع عمرو دياب

وأشارت التقارير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها خلافاً حاداً بين المطرب عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى، ففي عام 2013، وقع بين الإثنين خلافاً كبيراً حول صيغة التعاقد الذي تم بينهما حينما كانا على وشك التعاون في 4 أغاني جديدة للهضبة.

وقد استمرت تلك الأزمة لعدة سنوات، قبل أن تنتهي في عام 2017، عندما تعاون مصطفى مع دياب في ألبومه معدي الناس، ثم كررا التعاون سوياً في ألبوم كل حياتي الصادر عام 2018.

أغنية يا بلدنا يا حلوة

وكان عمرو دياب قد طرح أغنية يا بلدنا يا حلوة، التي سببت الأزمة بينه وبين عمرو مصطفى، أواخر شهر يوليو الماضي، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع طارق مدكور.

وقد صور الهضبة الأغنية بطريقة الفيديو كليب، حيث ظهر فيه في عدد من الأماكن السياحية المصرية الشهيرة، حيث قام بإخراج الفيديو طارق العريان.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا