عمرو سلامة: أشعر أنني تسببت في مصيبة للطفل الذي يشارك في أعمالي

يعتبر المخرج عمرو سلامة هو مكتشف الفنان أحمد داش والفنان عمر شريف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
عمرو سلامة: أشعر أنني تسببت في مصيبة للطفل الذي يشارك في أعمالي

قال المخرج المصري عمرو سلامة إنه يشعر بالذنب تجاه الأطفال التي قدمها في أعمال فنية واستمرت في هذا المجال مثل أحمد داش وعمر شريف.

وأوضح عمرو سلامة في لقاء تلفزيوني له، إنه لم يكن يتوقع أن يستمر أحمد داش أو عمر شريف في المجال الفني، رغم البراعة التي ظهروا بها في فيلم بره المنهج، وفيلم لا مؤاخذة.

وأكد "سلامة" أنه يشعر بالذنب تجاه الطفل الذي يقدمه في أي من أعماله، خاصة في أدوار البطولة، ويخشى أن تتدمر حياة الطفل بعد ذلك بسبب الفرصة التي أعطاها له في هذا المجال، وأشعر أنني تسبب في مصيبة لهم.

وأوضح المخرج الشهير أنه يحرص على مناقشة قرار مشاركة الطفل في الفيلم بشكل كبير مع الأهل ويطلب منهم أن يتأنوا في التفكير، وبعد المشاركة يطلب منهم أن يتابعوه في المدرسة وبين أصدقائه هل يعيش حياته بشكل طبيعي أم يلتف حوله الناس ويطلبوا منه التقاط الصور معه وينادوه يا فنان.

وقال "سلامة" إن العديد من الأطفال الواعدين شاركوا في طفولتهم بأعمال وتألقوا فيها، ولكنهم لم يكملوا، معتبرا أن السر في تألق أحمد داش وعمر شريف هو رغبة كل منهم في الاستمرار، وأنهم طوروا من أدواتهم الفنية ولم يعتمدوا على نجاح أول عمل شاركوا فيه سواء فيلم لا مؤاخذة لأحمد داش أو بره المنهج لعمر شريف.

وأوضح عمرو سلامة، أنه يضع الأطفال في اختبارات كثيرة حتى يستطيع الاستقرار على الطفل الذي يختاره للعمل، مشيرا إلى أنه أثناء التصوير يتعامل مع الأطفال مثل الكبار بدون "طبطبه"، وقال إن تلك الطريقة أثبتت نجاحها معه بطريقة كبيرة.

عمرو سلامة مكتشف النجوم

الفنان عمرو سلامة أو من قدم الفنان الشاب أحمد داش حينما قدمه في بطولة فيلم لا مؤاخذة والذي عرض في عام 2014، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وقت عرضه وأشاد النقاد بموهبة أحمد داش الذي استمر في التألق في العديد الأعمال بعد ذلك، حتى إنه أصبح بطلاً لأعمال شهيرة مع كبار النجوم.

ومن أعمال أحمد داش الناجحة في عام 2023 مشاركته الفنان محمد رمضان بطولة مسلسل جعفر العمدة مع المخرج محمد سامي الذي أشاد بموهبة "داش" الكبيرة.

كما يرجع الفضل للمخرج عمرو سلامة في تقديم الطفل عمر شريف والذي ظهر لأول مرة في عام 2021 في فيلم بره المنهج مع النجوم ماجد الكدواني، روبي، وأحمد خالد صالح، وحقق الفيلم أيضا نجاحاً كبيراً واستمر "تألق" عمر في الأعمال وكان آخرها في عام 2023 في مسلسل تحت الوصاية مع المخرج أحمد شاكر خضير والنجمة منى زكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة