• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمرو واكد

    • اسم الشهرة

      عمرو واكد

    • اللقب

      عمرو واكد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أبريل 1973 (العمر 51 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      لويزانا لوبيلاتوسارة شاهين

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عمرو واكد واحد من ألمع النجوم المصريين، قدم مسيرة فنية كبيرة في المسرح، السينما، والتلفزيون، واستطاع الوصول للعالمية، وشارك كبار النجوم العالمين في مجموعة من الأفلام والمسلسلات الشهيرة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمرو واكد وحياته

ولد عمرو واكد في القاهرة، يوم 12 أبريل عام 1973، هو الابن الوحيد لأسرته، التحق بالجامعة الأمريكية، ودرس العلوم السياسية، وعمل لفترة في البورصة، ثم قرر التفرغ للتمثيل.

بدأت علاقة "واكد" بالتمثيل من مسرح الجامعة، فشارك في العديد من العروض المسرحية، وكان ضمن أبطال أغلب العروض المسرحية الخاصة بمشاريع التخرج لزملائه بالجامعة.

ومع شغفه وولعه بالتمثيل، التحق في الجامعة الأمريكية بورشة تمثيل لمدة عامين ونصف، وتلقى العديد من الجوائز عن الأعمال والعروض التي قدمها خلال دراسته.

في البداية اختار "واكد" العمل في المسرح وأمضى ما يقرب من عشر سنوات في العمل به في الفترة من 1992 حتى عام 2002، بعدها قرر التركيز في السينما والدراما خاصة مع النجاح الكبير الذي حققه من خلال فيلم جنة الشياطين عام 1999.

تألق "واكد" في العديد من الأفلام، واستطاع الحصول على عدد من الجوائز، فمن أبرز أعماله فيلم ديل السمكة مع الكاتب الكبير وحيد حامد، والذي حصل منه على جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

وقدم "واكد" بطولة الفيلم القصير "لي لي" مع المخرج مروان حامد، وهو قصة قصيرة للكاتب الراحل يوسف إدريس، واستطاع حصد عدة جوائز على هذا الفيلم، ففاز الفيلم بجائزة الجمهور للأفلام القصيرة في مهرجان بفرنسا، كما حصل على جائزة من مهرجان الإسماعيلية، وجائزة من مهرجان تونس.

يعد بداية تعارف الجمهور على "واكد" من خلال دور صغير قدمه في فيلم أصحاب ولا بيزنس حقق له شهرة كبيرة وبدأ انطلاقته الفنية، وفي عام 2005 بدأ واكد انطلاقته العالمية حينما شارك في بطولة الفيلم العالمي سريانا مع النجم جورج كلوني، وأدى "واكد" دور بدور محمد الشيخ عجيزة. لينطلق بعدها في تقديم العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية.

مسيرته الفنية

أمضى عمرو وكد عدة سنوات منشغلا بالمسرح، وفي عام 1999 دخل عالم السينما من خلال الفيلم الشهير جنة الشياطين، والذي تألق فيه رغم أنه لم يكن من بطولته.

وفي عام 2001 حقق شهرة كبيرة من خلال دور الشاب الفلسطيني جهاد في الفيلم الشهير أصحاب ولا بينزنس مع النجوم مصطفى قمر، هاني سلامة، ونور، وفي نفس العام تعرف عليه الجمهور من خلال الشاشة الصغيرة، فشارك في واحد من أشهر المسلسلات في الدراما المصرية وهو مسلسل حديث الصباح والمساء مع النجوم ليلى علوي، أحمد خليل، عبلة كامل، دلال عبد العزيز، خالد النبوي، ومحمد نجاتي.

في عام 2003 شارك في مسلسل مسألة مبدأ ومسلسل شمس يوم جديد، وكان على موعد بانطلاقة فنية كبيرة في السينما فقدم في ذلك العام 3 أفلام من أشهر أفلامه وهي، فيلم من نظرة عين مع النجمة منى زكي، فيلم  ديل السمكة، وشارك في الفيلم الشهير سهر الليالي كضيف شرف مع النجوم منى زكي، أحمد حلمي، خالد أبو النجا، فتحي عبد الوهاب، شريف منير، وجيهان فاضل.

في عام 2004 تألق في 4 أفلام في السينما أيضا، فقدم دور "فارس" صديق البطل في فيلم تيتو مع النجوم أحمد السقا، حنان ترك، وخالد صالح، ولعب دور يوسف في فيلم خالتي فرنسا مع النجوم منى زكي وعبلة كامل.

وفي نفس العام تألق في الفيلم الشهير أحلى الأوقات مع النجوم حنان ترك، منة شلبي، هند صبري، وسامي العدل، كما قدم فيلم سيب وأنا أسيب، في عام 2005 قدم فيلم لي لي، وتألق في دور عاطف في فيلم دم الغزال مع النجوم نور الشريف، منى زكي، ويسرا، وعاد للشاشة الصغيرة من خلال مسلسل نعتذر عن هذا الحلم.

في عام 2006 قدم فيلم كلام في الحب، وظهر كضيف شرف في فيلم علاقات خاصة، وقدم في التلفزيون مسلسل أشباح المدينة ومسلسل أولاد الشوارع.

في عام 2007 بدأ في تقديم مسلسل لحظات حرجة، قدم الجزء الثاني منه في عام 2010، أما الجزء الثالث فقدمه في عام 2012، في عام 2008 تألق في بطولة فيلم جنينة الأسماك وشاركته البطولة حنان ترك ولعب دور يوسف إسماعيل.

في عام 2009 قدم فيلم المشتبه، وتألق في دور "عشري" في فيلم إبراهيم الأبيض مع النجوم أحمد السقا وهند صبري، في 2010 شارك في فيلم المسافر مع النجم عمر الشريف والذي يرصد قصة حياته وشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم منهم خالد النبوي.

في نفس العام شارك في 4 مسلسلات، فقدم مسلسل ريش نعام، وظهر كضيف شرف في ثلاثة مسلسلات وهي الجماعة، عايزة أتجوز، ومسلسل عرض خاص.

في عام 2011 قدم مسلسل أبواب الخوف، وتألق في السينما في فيلم 18 يوم مع النجم أحمد حلمي، كما قدم فيلم أي أرض تموت، في عام 2012 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة قصص الإنسان في القرآن مع النجم يحيى الفخراني.

وفي عام 2013 برع في مسلسل الزوجة الثانية بدور "أبو العلا" مع النجوم عمرو عبد الجليل، وآيتن عامر، وفي نفس العام قدم فيلم الشتا اللي فات، في عام 2014 قدم مسلسل أهل إسكندرية، وفي عام 2015 قدم فيلم القط.

في عام 2016 قدم فيلم كتابة على الثلج، وفي عام 2017 تألق في فيلم القرد بيتكلم، وفي نفس العام قدم مسلسل الحرباية، وفي عام 2019 قدم مسلسل رامي.

أشهر أعماله العالمية

بدأ عمرو واكد مسيرته في العالمية في عام 2005 من خلال فيلم سريانا مع النجم جورج كلوني، كما قدم في عام 2006 فيلم رجال -إكس: الوقفة الأخيرة، وفي عام 2008 قدم مسلسل بيت صدام.

في 2010 قدم بطولة الفيلم الإيطالي الأب والغريب، وفي عام 2012 قدم الفيلم البريطاني صيد السلمون في اليمن، في عام 2014 قدم 3 أعمال أجنبية كولت 45، لوسي، وماركو باولو، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من الأفلام والمسلسلات.

زوجة عمرو واكد وأولادها

تزوج عمرو واكد مرتين، المرة الأولى من لويزانا لوبيلاتو وهي فرنسية، وأنجب منها ابنه الوحيد "ياسين"، وانفصل عنها في عام 2015، بعد شائعات عن ارتباطه بملكة جمال مصر سارة شاهين.

وتزوج "واكد" للمرة الثانية من سارة شاهين، والتي فازت بلقب ملكة جمال مصر عام 2001، وكان عمرها في ذلك الوقت 18 عاما، فهي من مواليد عام 1983، أي أنها تصغر "واكد" بعشر سنوات.

بدأ حياتها بالعمل في مجال المبيعات، ودخلت عالم الفن، وشاركت في مجموعة من الأفلام قبل أن تبتعد عن الساحة الفنية، ومن أبرز الأفلام سكر مر، الحفلة، وفيلم القط.

هاجر عمرو واكد إلى إسبانيا، ويقيم حاليا في مدينة برشلونة، بسبب معارضته النظام السياسي في مصر، وتقدر ثروة عمرو واكد بـ 150 مليون دولار.

أهم الأعمال

  • فيلم جنة الشياطين.

  • فيلم أحلى الأوقات.

  • فيلم جنينة الأسماك.

  • فيلم أصحاب ولا بيزنس.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم ديل السمكة.

  • فاز بجائزة الجمهور للأفلام القصيرة في مهرجان بفرنسا.

جميع أخبار