"بسبب 250 ألف دولار".. عمرو دياب في أزمة قبل حفله ببيروت فما القصة؟

من المقرر أن يحي عمرو دياب حفلا في بيروت يوم 12 أغسطس المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
"بسبب 250 ألف دولار".. عمرو دياب في أزمة قبل حفله ببيروت فما القصة؟

أثار إعلان النجم عمرو دياب إحياء حفل في بيروت يوم 19 أغسطس المقبل، وبعد غياب حوالي 12 عاما عن الغناء في بيروت، جدلا واسعا في الأوساط الفنية في لبنان، وخرجت عدة شائعات عن إلغاء الحفل وملاحقته قانونيا، وخرج بعدها بيان من الشركة تتوعد مروجي تلك الشائعات.

تعود تفاصيل أزمة عمرو دياب في لبنان إلى عام 2009 مع المنتج والمخرج اللبناني الراحل جان صليبا، حينما تم الاتفاق من جانب "صليبا" مع النجم المصري عمرو دياب لإحياء حفل غنائي في بيروت، ولكن لم يكن هناك إقبال كبير على الحفل بسبب التضخم الموجود في لبنان في ذلك الوقت.

وكان مدير أعمال الفنان عمرو دياب حصل على "عربون" بقيمة 250 ألف دولار مقابل الاتفاق على هذا الحفل، ولكن مع ضعف الإقبال اضطر جان صليبا لإلغاء الحفل ولم يرد الفنان عمرو دياب مبلغ العربون.

ودخلت المنتج جان صليبا في صراع قضائي ضد الهضبة عمرو دياب، لم ينته حتى الآن، ورحل جان صليبا قبل عدة سنوات بعد إصابته بفيروس كورونا، واستمر ورثته في النزاع القضائي الذي لم يحسم حتى الآن.

نقابة الموسيقيين في لبنان

علق نقيب محترفي الموسيقى والغناء في لبنان فريد بوسعيد على الأزمة الدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حفل عمرو دياب بأن الهضبة لكي يتمكن من إحياء حفلة عليه أن يسدد 10% من قيمة الحفل لصالح صندوق التعاضد وهو صندوق يضم عدة نقابات إلى جانب نسبة 2% أيضا من التذاكر المباعة.

وأكد فريد بوسعيد أن هذه هي شروط تقديم عمرو دياب حفل في لبنان، وإذا سدد تلك الرسوم يتمكن من إحيائه حفله بعيدا عن أي صراعات لم يصدر فيها حكم قضائي مع ورثة المنتج جان صليبا.

ومن جانبه قال أشرف الموسوي المحامي اللبناني ووكيل ورثة المنتج جان صليبا أن عمرو دياب لن يتمكن من إحياء الحفل قبل رد الأموال المتنازع عليها لورثة جان صليبا. وأكد أنهم على وشك الحصول على حكم قضائي بخصوص المبلغ المتنازع عليه منذ سنوات.

الشركة المنظمة للحفل

كثرت البيانات حول تأجيل الحفل جعل الشركة المنظمة لحفل عمرو دياب تصدر بياناً تحذر فيه أي جهة تروج لشائعة إلغاء الحفل. وأكدت الشركة في بيانها أنه لا صحة لأخبار إلغاء الحفل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه لا يوجد أي سند قانوني للإلغاء.

وأكد بيان الشركة على أنه لا يوجد أي تحرك قضائي من قبل ورثة الراحل جان صليبا لإلغاء الحفل. وحذرت الشركة بأنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية ضد أي جهة أو منصة إلكترونية تروج لشائعة إلغاء حفل عمرو دياب، لأن هناك ضرراً كبيراً يقع على الشركة نتيجة الترويج لمثل تلك الأخبار.

آخر أخبار عمرو دياب

قدم النجم عمرو دياب حفل غنائي كبير في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحقق الحفل الذي كان يرفع شعار "كامل العدد" نجاح كبير، وقدم فيه مجموعة من أروع أغانيه.

كما قدم عمرو دياب حملة إعلانية جديدة لصالح إحدى شركات المحمول وشاركه في الحملة لأول مرة ابنه عبد الله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة