تفاصيل السيطرة على حريق سوق عجمان الشعبي في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
تفاصيل السيطرة على حريق سوق عجمان الشعبي في الإمارات
مقالات ذات صلة
من الكتاتيب إلى الدراسة عن بٌعد: رحلة التعليم في الإمارات
في سلام واطمئنان: يمام فزاع يستعد للطيران
في يوم المرأة الإماراتية: حقائق ذهبية عن سند الوطن

سيطرت الفرق المختصة في إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة، على الحريق الضخم، الذي اندلع مساء اليوم الأربعاء، في السوق الشعبي في عجمان الإماراتية تحديداً في منطقة الصناعية الجديدة.

السيطرة على حريق سوق شعبي في عجمان بدون خسائر:

وأفاد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة إمارة عجمان، بأنه تمت السيطرة على الحريق بدون تسجيل خسائر بالأرواح، بعد أن تم الدفع بوحدات الدفاع المدني و25 سيارة تابعة لشرطة إمارة عجمان.

وأشار النعيمي، إلى أن الإسعاف الوطني انتقل إلى مكان الحريق في زمن قياسي بلغ نحو 3 دقائق، الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل خسائر بالأرواح، بالإضافة إلى الحيلولة دون انتقال الحريق إلى المباني المجاورة لحريق السوق الشعبي في إمارة عجمان، نقلاً عن موقع الإمارات اليوم.

وأكد أنه لا يوجد إصابات أو وفيات في الحادث نظراً لعدم تواجد التجار أو أحد في السوق منذ أربعة أشهر، حيث تتم أعمال الصيانة فيه الآن. وأوضح أن الحريق امتد إلى المبنى وأحرقه بالكامل، مع سقوط أجزاء منه.

تفاصيل السيطرة على حريق سوق عجمان الشعبي في الإمارات
فتح تحقيق بشأن حريق عجمان:

وقال القائد العام إن السوق الشعبي في عجمان مغلق منذ 4 أشهر؛ نظراً إلى الأوضاع الراهنة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلا أنه أكد أن الفرق المختصة بدأت بإجراء التحقيقات على الفور؛ للوقوف على ملابسات الموقف وأسباب الحريق، بالإضافة إلى استمرار عمليات التبريد في الموقع حتى الآن.

أسباب حريق عجمان:

ومن ناحيته، أكد العقيد رائد عبيد الزعابي، نائب مدير ادارة المراكز للدفاع المدني في عجمان: "أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند 6:30 مساء يفيد باندلاع الحريق في سوق عجمان الشعبي وعلى ضوء البلاغ هرعت كافة فرق الدفاع المندي إلى موقع الحادث"، نقلاً عن صحيفة البيان الإماراتية.
وحول معرفة أسباب حريق سوق عجمان الشعبي، فأشار إلى أنه من الممكن أن يكون أسباب ذلك عقب سجارة أو ترك مواد أو أشياء قابلة للاشتعال في أحد المحلات أثناء أعمال الصيانة الجارية في سوق عجمان.

بداية حريق عجمان:

وكان قد ورد بلاغ يفيد بوقوع حريق في أحد الأسواق الشعبية في المنطقة الصناعية في إمارة عجمان، حيث تحركت الفرق المعنية والإطفاء والشرطية لموقع الحريق على الفور من أجل السيطرة عليه. وذلك بمشاركة جميع الماركز التابعة لإدارة الدفاع المدني في عجمان وعددها أربعة وهي: الصناعية والمدينة والكورنيش، بالإضافة إلى فرق إطفاء من مركز الإدارة العامة.