• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى محمود شعبان

    • اسم الشهرة

      مصطفى شعبان

    • اللقب

      مصطفى شعبان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 مايو 1970 (العمر 53 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ترك كلية الطب من أجل حلمه بالعمل بالإعلام، إنه النجم مصطفى شعبان الذي فتح له دوره مع الفنان نور الشريف في عائلة الحج متولي أبواب الشهرة ليقدم بعدها عدداً من البطولات لأعمال كبرى سواء في التلفزيون أو السينما.

 إلا أن مصطفى الذي وفق كثيرا في حياته الفنية حياته الشخصية لم تكن بنفس القدر من التوفيق فتزوج مرة واحدة فقط لمدة 7 أشهر فقط ولم يعثر حتى الآن على فتاة أحلامه كما قال، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

حياة مصطفى شعبان ونشأته

ولد مصطفى بالقاهرة في 19 مايو عام 1970، كان يرغب في العمل بالإعلام والالتحاق بكلية الإعلام، ولكن والده أرد أن يلتحق بكلية الطب وقدم له أوراقه في كلية الطب وأخبره أنه لا يوجد أماكن شاغرة في كلية الإعلام، بعدها أخبره صديقه بأن هذا الأمر غير صحيح، فنقل أوراقه من الطب إلى الإعلام بقسم العلاقات العامة.

بدأ عمله بالمجال الفني من خلال مسرح الجامعة في البداية كان يهوى الإخراج، فأخرج مسرحية حققت نجاحا كبيرا حتى إنه تلقى عرضاً لعرضها في مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا، حمس النجاح الكبير "مصطفى" لمزيد من المسرحيات، فأخرج عدد من المسرحيات فترة دراسته بجامعة القاهرة وحصل على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

بعد التخرج أعلن الفنان محمد صبحي عن حاجته لوجوه جديدة للمشاركة في مسرحية "بالعربي الفصيح" التي عرضت في عام 1992، تقدم مصطفى وتم قبوله وكان أول أدواره خارج مسرح الجامعة، وفي نفس المسرحية كان الظهور الأول للفنانة منى زكي أيضا.

مصطفى شعبان وزوجته وأولاده

على الرغم من أن عمر الفنان مصطفى شعبان بلغ 52 عاما إلا أنه لم يرتبط رسميا إلا مرة واحدة من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى "ياسمين" تعرف عليها من خلال إحدى صالات الألعاب الرياضية، وسريعا نشأ بينهم قصة حب، ولكن الزيجة لم تستمر إلا 7 أشهر ووقعت مشاكل كثيرة بينهم بسبب الغيرة.

بعدها خرجت عدة شائعات عن ارتباطات في حياة "مصطفى" منهم شائعة ارتباطه بالراقصة صافيناز ولكن أياً من تلك الأمور لم يكن صحيحا، أما عن أولاد مصطفى شعبان فالزيجة الوحيدة لم تسفر عن أي أولاد.

وفي أحد اللقاءات كشف "مصطفى" أن ما يمنعه من الزواج هو عدم مقابلته عن المرأة التي تستطيع مشاركته حياته وأحلامه، رافضا فكرة الزواج التقليدي أو ما يمسى بزواج الصالونات، وأكد أنه لن يزوج إلا عن حب، أما عن سبب رفضه للزوج من الوسط الفني فأكد أنه يريد امرأة متفرغة تماما له ولا تنشغل بأي أمر أخر أو أي مهنة.

مسيرته الفنية

قدم مصطفى عدد من الأعمال على مدار مسيرته ولكن من أهم المحطات في حياته أول فيلم له في السينما من خلال فيلم رومانتيكا من تأليف وإخراج زكي فطين عبدالوهاب وعرض في عام 1996، وفي عام 1997 شارك في فيلم القبطان.

في عام 1997 في فيلم القبطان مع النجم محمود عبدالعزيز، وفي عام 1998 شارك النجم محمود ياسين والنجم فاروق الفيشاوي فيلم حائط البطولات.

في عام 1999 شارك في فيلم فتاة من إسرائيل مع الفنان محمود ياسين والفنانة رغدة، وحصل عن هذا الفيلم على جائزة أفضل ممثل، وفي عام 2000 شارك في فيلم الشرف.

في عام 2001 تعاون مع المخرج العالمي يوسف شاهين من خلال مشاركته في فيلم سكوت هنصور، مع الفنانة لطيفة والفنانة ماجدة الخطيب، وفي نفس العام شارك في فيلم اتفرج يا سلام مع الفنان ماجد المصري والفنانة حنان ترك.

وفي 2002 شارك الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي في الفيلم الشهير مافيا، وفي نفس العام قدم بطولة فيلم "خلي الدماغ صاحي" وفيلم النعامة والطاووس مع الفنانة لبلبة.

في عام 2005 لعب بطولة فيلم فتح عينيك مع الفنانة نيللي كريم، وفي نفس العام قدم مع الفنانة منى زكي فيلم أحلام عمرنا ووقع خلاف بينهم بعد هذا الفيلم وأعلنت منى أنها ندمت على الفيلم ولن تتعاون مرة أخرى مع مصطفى في أي عمل، وذلك بعد حذف المخرج عصام أبو لبن عدد كبير من مشاهدها لإضعاف دورها وإبراز دور مصطفى.

وذكرت بعض الصحف أنه مؤخرا توسط الفنان أحمد السقا لتسوية الخلاف بينهم أثناء حضورهم إحدى دورات مهرجان الجونة السينمائي، وفي عام 2007 قدم فيلم كود 36 مع مايا نصري، وفي نفس العام قدم بطولة فيلم جوبا مع الفنانة داليا البحيري.

وفي 2010 قدم فيلم بطولة فيلم الوتر مع الفنانة غادة عادل، وابتعد عن السينما 9 سنوات وعاد بفيلم كازابلانكا كضيف شرف مع الفنان أمير كرارة.

أشهر أعمال مصطفى شعبان

دخل مصطفى شعبان عام الدراما في عام 1999 من خلال مسلسل أحلام مؤجلة إلا أن بدايته الحقيقة في الدراما وشهرته جاءت في عام 2001 من خلال مشاركته في المسلسل الشهير عائلة الحج متولي مع النجم نور الشريف، ليقدم بعدها في عام 2005 بطولة مسلسل العميل 1001.

ومن الأعمال المميزة في مسيرة "مصطفى" هو مسلسل العار الذي شاركته بطولته الفنانة درة والفنانة عفاف شعيب وحقق نجاحا كبيرا من خلال شخصية "مختار"، وفي عام 2012 قدم واحد من أنجح أدواره وهو الزوجة الرابعة وشاركه العمل مجموعة من النجمات مثل علا غانم، لقاء الخميسي، هبة مجدي، ودرة.

وفي 2013 قدم بطولة مسلسل مزاج الخير، وفي 2014 قدم بطولة مسلسل دكتور أمراض نسا، وفي 2015 قدم مسلسل مولانا العاشق، وفي 2016 قدم مسلسل أبو البنات مع الفنانة علا غانم والفنان صلاح عبد الله.

وفي 2017 قدم مسلسل اللهم إني صائم مع الفنانة ريم مصطفى، وفي 2018 قدم مسلسله الشهير أيوب مع الفنانة هنا الزاهد، وفي 2019 قدم مسلسل أبو جبل، أما أخر أعماله في الدراما حتى الآن هو مسلسله الشهير والناجح ملوك الجدعنة الذي تشارك بطولته مع الفنان عمرو سعد.

وشارك مصطفى شعبان في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "دايما عامر" مع المخرج مجدي الهواري، ويشاركه البطولة الفنانة لبلبة، الفنان عمرو عبد الجليل، الفنان نضال الشافعي، وميرنا نور الدين.

مصطفى شعبان وحورية فرغلي

لم تكن الفنانة منى زكي الوحيدة التي أعلنت عدم تكرار التعاون مع مصطفى شعبان فقد أعلنت أيضا الفنانة حورية فرغلي نفس الأمر وأرجعت السبب لنفس شكوى منى زكي بأنه حذف عدد كبيراً من مشاهدها في مسلسل دكتور أمراض نسا.

مؤكدة أنه حذف مجموعة من المشاهد المهمة جمعتها بالفنان أحمد بدير، وقالت حورية إنه يتحكم في كل تفاصيل العمل، وليس دوره فقط، وهو ما يجعل العمل يخرج كما يريد هو وليس كما هو متفق عليه مع المخرج والمنتج.

أهم الأعمال

  • مسلسل عائلة الحج متولي.

  • مسلسل العار.

  • مسلسل مزاج الخير.

  • مسلسل الزوجة الرابعة

جميع أخبار