ثورة في عالم الحاسبات: 8 معلومات عن أجهزة ماك الجديدة من آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
ثورة في عالم الحاسبات: 8 معلومات عن أجهزة ماك الجديدة من آبل
مقالات ذات صلة
تسريبات عن آيفون 13 تكشف كيف سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة
آبل تكشف آرباح آب ستور في 2020 والتي فاقت كل التوقعات
بسبب ترامب: غوغل تزيل Parler من متجرها

تكشف شركة آبل النقاب، اليوم الثلاثاء، عن أجهزة ماك - Mac جديدة، حيث لن تعتمد على معالجات إنتل - Intel، بل على رقائق Apple، التي بشأنها تحدث ثورة كبيرة في عالم الحاسبات، فهي صفقة كبيرة وشيء كنا ننتظره منذ وقت طويل.

لذا إذا كُنت تبحث عن معلومات عن أجهزة مالك الجديدة من آبل، إليك ما تحدث عنه موقع The Verge المتخصص في عالم التكنولوجيا.

أجهزة ماك الجديدة

1. موعد إعلان أجهزة ماك الجديدة:

من المقرر أن يتم إعلان عن أجهزة ماك في حدث One More Thing من شركة آبل، الذي يعد الحدث الثالث، الذي تنظمه شركة آبل في ثلاث أشهر.

2. المعالج:

من أبرز المعلومات الخاصة بشركة آبل أنها أعلنت بالفعل في مؤتمر المطورين الخاص بها أن أجهزة ماك -  Mac الجديدة لن تستند على معالج إنتل – Intel بل سيكون اعتمادها على رقائل آبل، التي تم تصميمها بنفسها، لهذا الأمر سيكون حدث اليوم بمثابة فرصة مثالية لتقديم معالج آبل الجديد الخاص.

3. رقائق آبل الجديدة:

إعلان الرقائق الجديدة من آبل، التي سيتم الإعلان عنها في حدث اليوم، الذي يتم بثه عبر الإنترنت، ستجعل من السهل على ملايين التطبيقات المتاحة حالياً لأجهزة آيفون الانتقال إلى أجهزة ماك.

4. موعد إطلاق MacOS Big Sur:

ومن المقرر أن يتم الكشف عن موعد إطلاق MacOS Big Sur ، خلال حدث اليوم، الذي سيتم بثه عبر الإنترنت.

5. جهاز MacBook Pro:

وأشارت المصادر الخاصة بالموقع التقني إلى أن جهاز  MacBook Proمن المقرر أن سيأتي بمقاس 13 بوصة.

ثورة في عالم الحاسبات: 8 معلومات عن أجهزة ماك الجديدة من آبل

6. ماذا عن عمر البطارية؟

وفق ما جاء بالموقع التقني، تتمثل إحدى الفوائد الكبيرة لرقائق آبل - Apple في أننا نعلم أنه من المحتمل أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من رقائق Intel. ومع ذلك، يمكن لـ شركة Apple تصميم هذه الرقائق بأي عدد من الطرق التي يمكن أن تقتل البطارية باسم أداء أسرع - أو تجعلها بطيئة جداً باسم عمر البطارية.

7. دعم شبكة الجيل الخامس:

ورجح الموقع التقني بأنه من المتوقع أن أجهزة ماك لن تدعم شبكة الجيل الخامس، على الرغم من أن شركة آبل اشترت أعمال مودم الجيل الخامس بالكامل من إنتل. ولكن إذا حدث ذلك، فسيكون ذلك علامة أخرى على مدى جدية شركة آبل بشأن أجهزة ماك الجديدة.

8. تاريخ الإصدار والسعر والمراجعات:

أخيراً وليس آخراً، نصح الموقع التقني المستخدمين بانتظار المراجعات قبل شراء الأجهزة الجديدة، إلا أنه أشار إلى أن آبل ستتمكن من النجاح في أجهزتها الجديدة للمستخدمين.