نسور قرطاج تحلق في سماء الجابون .. تونس إلى الدور المقبل

الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا

جابون 2017: الجماهير تشعل ملاعب الكان

  • بواسطة: خالد عاصم الخميس، 19 يناير 2017 الخميس، 19 يناير 2017
جابون 2017: الجماهير تشعل ملاعب الكان

الكرة للجماهير، شعار رفعه جمهور كرة القدم المصرية التي تعاني ملاعبها من منع تواجد المشجعين، وهو القرار الذي أدى لخلوها وتسبب في فقدان اللعبة لعنصر رئيسي أفقدها روحها وحماسها. فما من شيء قادر على إشعال حماس نجوم كرة القدم أكثر من الجمهور، ومن قادر على قلب موازين مباراة ما وتحويل مسارها سوى زئير الجماهير المتحمسة والداعمة لفريقها.

وللكرة الإفريقية ومشجيعها مذاق خاص يميزها عن باقي أنحاء العالم، فحماس الجماهير الإفريقية لا ينطفئ، وتشجيعهم المبهر لمنتخباتهم وأنديتهم لا يهدأ على مدى دقائق اللعبة التسعون، ودائماً ما ينبهر العالم بأساليب التشجيع والدعم الإفريقية.

ولم يختلف الأمر في بطولة الأمم الإفريقية الحالية المقامة في الجابون في الفترة بين 14 يناير و5 فبراير، فعلى الرغم من أن البطولة لم تحظى حتى الآن بحضور جماهيري قوي من جانب الشعب الجابوني، إلا أن زحف مشجعي المنتخبات الإفريقية خلف منتخباتهم لم يختلف عن أي دورة سابقة،وحماسهم وأساليبهم الرائعة لم تكن أقل إبهاراً عن السابق.

في هذا التقرير المصور نتناول عنصر آخر من عناصر نجاح الكان 2017، إنها الجماهير التي تعطي كرة القدم مذاقاً وحماساً ولهيباً لا ينطفئ.