جماهير الأرجنتين والبرازيل تشعل الأجواء في قطر قبل انطلاق المونديال

احتفالات الجماهير قبل انطلاق كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2022
جماهير الأرجنتين والبرازيل تشعل الأجواء في قطر قبل انطلاق المونديال

بدأت الأجواء الاحتفالية لمشجعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، حيث تواجد عدد كبير من جمهور منتخبي الأرجنتين والبرازيل على كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وأمام ساعة العد التنازلي لانطلاق المونديال.

وسيبدأ كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، وتقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على ملعب "البيت" في الساعة السابعة مساء بتوقيت قطر والسعودية، والثامنة بتوقيت دولة الإمارات.

كأس العالم في قطر 2022

وفي تصريحات صحفية، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، أن كأس العالم في قطر سوف تكون الأفضل على الإطلاق.

وأضاف رئيس الفيفا أن الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات المونديال شيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات.

جماهير الأرجنتين والبرازيل تشعل الأجواء في قطر قبل انطلاق المونديال

ويقام كأس العالم 2022 في قطر على 8 استادات، وتم بناء 7 منها لاستضافة المونديال، بالإضافة إلى تجديد استاد خليفة الدولي.

وضمت قائمة الملاعب: استاد "لوسيل" الذي سيستضيف 10 مباريات حتى نصف النهائي والنهائي، ويسع 80 ألف متفرج، واستاد "البيت" الذي يسع 60 ألف متفرج، واستاد "خليفة الدولي" الذي يسع 40 ألف متفرج.

بالإضافة إلى استاد "أحمد بن علي" الذي يستضيف 7 مباريات في المونديال حتى دور الـ 16، واستاد "974" الذي يعتبر أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال، ويتسع لنحو 40 ألف متفرج، وسيستضيف 7 مباريات حتى دور الـ 16.

استاد الثمامة

كما تضم قائمة الملاعب، استاد "الثمامة" ويستضيف 8 مباريات من دور المجموعات وحتى الدور ربع النهائي، ويتسع لنحو 40 ألف متفرج، واستاد "الجنوب" الذي يسع لنحو 40 ألف متفرج، وسيستضيف 7 مباريات من دور المجموعات حتى دور الـ 16، واستاد "المدينة التعليمية" ويسع لنحو 40 ألف متفرج وسيستضيف 8 مباريات بين دور المجموعات وربع النهائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة