جورج قرداحي يتصدر مواقع البحث بعد اختياره وزيراً للإعلام في لبنان

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
جورج قرداحي يتصدر مواقع البحث بعد اختياره وزيراً للإعلام في لبنان

تصدر اسم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي مواقع البحث لساعات طويلة في بعض البلدان العربية، وذلك بعد إعلان منصبه الجديد وزيراً للإعلام في لبنان.

جورج قرداحي وزير إعلام لبنان

اختير الإعلامي الشهير جورج قرداحي لمنصب وزير الإعلام اللبناني، وذلك ضمن تشكيلة حكومية من أربعة وعشرين عضواً تم إعلانها أمس.

واليوم نتعرف معا على مشواره.

معلومات عن جورج قرداحي

جورج قرداحي هو إعلامي لبناني، حاصل على إجازة في العلوم السياسية، انطلقت شهرته من ظهوره عبر كبرى المحطات العربية، وتقديم برامج حققت شعبية كبيرة، كان أبرزها «من سيربح المليون؟»، وبرنامج «المسامح كريم».

مولده ونشأته

وُلد جورج فؤاد قرداحي في فيطرون في قضاء كسروان في لبنان، في الأول من مايو عام ألف وتسعمئة وخمسين، وقضى سنوات طفولته هناك.

دراسته ومؤهلاته التعليمية

وبدأ الإعلامي جورج قرداحي حياته في لبنان في قرية فيطرون في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان، ودرس العلوم السياسية والقانون في الجامعة اللبنانية، وبدأ العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دبلوم الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

مسيرته الإعلامية

وانطلق جورج قرداحي في مسيرته الإعلامية من خلال تلفزيون لبنان، والبداية كانت من صحيفة «لسان الحال»، وفي عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين، أصبح واحداً من فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ثم إذاعة الشرق في باريس، ثم إذاعة MBC FM في لندن.

وانضم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي إلى محطة MBC الفضائية، ثم إلى قناة LBC.

وخلال فترة عمله مع MBC، قدم جورج قرداحي برنامج (افتح قلبك)، ولم يستمر أكثر من سنة، ثم ظهر مرة أخرى في البرنامج الشهير «من سيربح المليون؟»، ثم قدم برنامج «القوة العاشرة».

تكريمه

وجورج قرداحي حاصل على لقب سفير النوايا الحسنة من منظمة الأمم المتحدة للبيئة، ونال جائزة (الميركس دور) كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام ألفين وسبعة.

حياته الشخصية

وجورج قرداحي متزوج من السيدة إيدا قرداحي، ولديه منها ثلاثة أبناء؛ هم: غبريال وباميلا وباتريسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة