تفاصيل منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان

أعلنت عبر تويتر عودتها إلى بلدها الكويت

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
تفاصيل منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان

كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عبر حسابها على تويتر أنها مُنعت من دخول لبنان فور وصولها إلى مطار لبنان، واضطرت إلى العودة إلى بلدها.

وكتبت فجر عبر حسابها على تويتر: "أنا في مطار بيروت صارلي خمس ساعات ما أدري سبب وجودي الحين قالولي عليج منع دخول تام وأبدي... شكراً لبنان".

وكانت الإعلامية فجر في طريقها إلى بيروت لتصوير حوار لصالح أحد البرامج اللبنانية، وقد أفيد بأن الأمن العام في بيروت لم يخطر السعبد سبب منعها من دخو لبنان، وأبقى عليها في المطار حتى صباح اليوم الخميس.

وقد عادت السعيد إلى بلدها الكويت على متن رحلة جويلة لطيران الشرق الأوسط، ثم أبلغت السفارة الكويتية لدى بيروت بقرار منع دخول السعيد من دخول لبنان بطريقة غير رسمية

وقد توجه القائم بالأعمال الكويتي إلى المطار ليلًا على رأس وفد من السفار، وعرض على السعيد اصطحابها إلى السفارة الكويتية حتى يتم توضيح الأمر، ولكن جهاز الأمن العام اللبناني رفض طلب السفر، وبقيت السعيد في المطار لحين عودتها.

وقد أجريت اتصالات بين وزارتي الإعلام والداخلية لمعرفة أسباب ما حصل، ولكن دون جدوى، وبذلت الوزارتين جهودًا حثيثة لحل المشكلة.

وبعد وصولها إلى الكويت غردت فجر السعيد عبر حسابها وطمأنت الجمهور، وكتبت: "الحمد لله وصلت الكويت وغدا الشر".

يُذكر أن الإعلامية فجر السعيد معروفة بتصريحاتها الجريئة والمثيرة للجدل، وقد تعرضت لانتقادات حادة بعدما أعلنت عدم اعترافها بأن المسجد الأقصى أولى القبلتين، ورد عليها وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر الدكتور والباحث الإسلامي سعد الفقي.

وقال الفقي ردًا على السعيد: "فجر السعيدة معروفة بتصريحاتها الاستفزازية والمثيرة للجدل والتي تفتقد كثيرًا إلى المصداقية والعلم، وتبحث من خلالها عن الشهرة"، وأشار الفقي أن لها توجهات ضد ثواب الدين.

نبذة عن الإعلامية فجر السعيد

فجر عثمان السعيد هي كاتبة دراما، ومنتجة وإعلامية كويتية، ولدت في 23 سبتمبر 1967 في منطقة الجهراء في دولة الكويت، وهي شقيقة النائب السابق في مجلس الشعب، والشاعر والإعلامي طلال السعيد.

تشتهر فجر بكتاباتها التي تناقش القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، وهي أيضًا كاتبة قصص وسيناريو وحوار، كما أنها منتجة للعديد من الأعمال الفنية ومقدمة برامج.

تترأس فجر مجلس إدارة شركة "سكوب" التي تمتلك قناة تحمل نفس الاسم، وتمتلك برنامجًا تلفزيونيًا خاصًا بها يحمل اسم "هنا الكويت".

بدأت حياتها المهنية في الإذاعة حيث عملت ككاتبة، ولكن ازدادت شهرتها بعد إنتاجها مسلسل "القرار الأخير" الذي قامت بكتابته، وبعد ذلك ازدادت أعمال الكتابة والإنتاج لديها.

ترأست فجر السعيد أيضًا إنتاج أعمالها بنفسها من خلال شركتها "سكوب" للإنتاج الفني، وافتتحت قناتها في عام 2007، وبدأت بالتوسع في الإنتاج والكتابة منذ عام 2005، ولكنها توقفت عن كتابة الأعمال الدرامية منذ عام 2010.

وفي نوفمبر 2018، تجربت فجر التقديم التلفزيوني من خلال برنامجها "فقدات" على قناتها "سكوب"، وفي عام 2019، قدمت برنامج "غبقة سكوب"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة