حبات البرد تغطي مناطق سعودية في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021
حبات البرد تغطي مناطق سعودية في فصل الصيف
مقالات ذات صلة
4 نصائح للتخلص من حب الشباب في فصل الصيف
مناطق مذهلة تسحق الزيارة في فصل الربيع
أجمل المناطق الرومانسية لشهر عسل في فصل الربيع

رغم ارتفاع درجات الحرارة في السعودية، إلا أن بعض المدن غرب المملكة قد شهدت خلال الساعات الماضية تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد.

حبات البرد تتساقط على مدن سعودية رغم ارتفاع درجات الحرارة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شهدت مناطق سعودية، أمس الأربعاء، اضطراباً في الأجواء المناخية، ليتفاجئ سكان هذه المناطق بهطول الأمطار الغزيرة وحبات من البرد، وذلك رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الحالي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو رصدت تساقط حبات البرد من السماء، لتغطي شوارع العديد من الأماكن في المملكة، وعلى رأسها محافظة الطائف.

وفي الفيديوهات المتداولة، ظهرت حبات البرد وهي تتساقط لتغطي شوارع محافظة الطائف باللون الأبيض، لتمتزج بالرمال، فتصنع مزيجاً جميلاً يخطف القلوب.

كما أظهرت مقاطع الفيديو أمطاراً وغيوماً تغطي المنطقة، فيما أشارت التقارير إلى أن عدد من المناطق الأخرى في المملكة شهدت في نفس التوقيت سقوط أمطار تتراوح ما بين المتوسطة والغزيرة.

ونقلت التقارير بياناً صادراً عن المركز الوطني للأرصاد الحالة الجوية في السعودية، حيث قال خبراؤه أنه من المتوقع أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات القادمة، وذلك في عدد من المناطق السعودية.

وتوقع الخبراء احتمالية هطول أمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، في عدد من المناطق السعودية، إلى جانب سقوط زخات البرد التي ستكون مصحوبة بنشاط ملحوظ للرياح.

وحذر المركز من تدني الرؤية بسبب الظروف المناخية المتقلبة، مع احتمالية حدوث سيول في بعض المناطق، مشدداً على ضرورة الانتباه حيث أنه من المحتمل أن تكون هناك أمطار رعدية وتساقط لحبات البرد.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد الحالة الجوية السعودي أن الرياح والأمطار ستكون نشطة، خاصة على مرتفعات جازان وعسير ومكة المكرمة والباحة، لافتاً إلى أنه من المتوقع كذلك أن تكون هناك فرص لتكون السحب الرعدية الممطرة بغزارة في مناطق أخرى مثل نجران والرياض والمدينة المنورة، لذا من الضروري أخذ الحيطة والحذر حال نشاطها.