شاهد كيف شوهت المخدرات ملامح نجوم العالم.. لن تعرفهم بسبب سوء حالتهم!

محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

حسن حسني: علامات فارقة في الأعمال الفنية لا تنسى

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 30 مايو 2020 السبت، 30 مايو 2020
حسن حسني: علامات فارقة في الأعمال الفنية لا تنسى

لا أحد ينسى حينما قال الفنان الكبير حسن حسني "يا أم نيازي ضبش حرامي" في فيلم كلم ماما، "دي حاجة لو عرفتوها تبقوا عُمد".. "يا فاشل يا فاشل" في فيلم الباشا تلميذ، هذه الجمل التي أضحت بين الجمهور لا تفارقهم حينما يحضرهم موقف كوميدي.

لكن هذه الجمل بقت وصاحبها رحل، حينما ودع الحياة فجر اليوم، السبت، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 89 عاماً.

تشييع جثمان الراحل حسن حسني:

وكانت قد شيعت جنازة الفنان الراحل حسن حسني من مسجد مستشفى دار الفؤاد- حيث كان متواجداً في هذه المستشفى- إلى مقابر الأسرة في طريق الفيوم، وسط محبيه ودموع عشاقه وانهيار ابنته فاطمة لفراقه. حيث تواجد محبيه عند المستشفى؛ من أجل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، بعد رحلة عطاء حتى اللحظة الأخيرة، امتع فيها جماهيره ومحبيه في الوطن العربي أجمع.

الأعمال الفنية للفنان حسن حسني:

وعلى مدار تاريخه الفني، قدم الفنان الراحل حسن حسني ميراثاً فنياً للتاريخ ما يقرب من 163فيلماً و28 مسرحية و123 مسلسلاً، تاركاً هذا الميراث لأجيال كثيرة ستردد كل ما قاله في أعماله الفنية، فلم يخلوا عملاً فنياً له إلا وكان له جملة خاصة يتفرد بها عن الجميع.

قد لا يكون هو نجم الصف الأول للفيلم لكنه حينما يظهر تنظر إليه جميع أعين المشاهدين، فهي تعلم أن هناك ما سيقال وسيردد على ألسنتهم من كوميديا خالصة.

ومن منطلق ذلك، في الألبوم أعلاه، جمعنا عزيزي القارئ، أبرز أدوار الفنان الراحل حسن حسني في الأعمال الفنية المختلفة التي مزجت بين الكوميديا والشر والدراما، حيث تركت أثراً واضحاً للجمهور خاصة في الآونة الأخيرة.