شاهد: الفنان تامر حسني يُعلق على اعتزاله لأسباب دينية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
شاهد: الفنان تامر حسني يُعلق على اعتزاله لأسباب دينية

كشف الفنان المصري، تامر حسني، عن حقيقة تفكيره في اعتزاله الفن، على هامش إحيائه حفلاً جماهيرياً كبير ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020.

تفكير تامر حسني في الاعتزال

خلال تصريحات تلفزيونية، أجاب تامر حسني عن سؤال وجه له حول تفكيره في الاعتزال لأسباب دينية، قائلاً: "فكرة الاعتزال موجودة لعدّة أسباب، وقلت من زمان إن فيه أحلام تانية عايز أحققها".

من ناحية أخرى، أشاد الفنان المصري بالدور الذي تقوم به الصحافة قائلاً: "الصحافة حاجة مهمة بالنسبة لينا كفنانين، وهي التي تبرز المجهود اللي بنعمله، وبشكر كل الصحافة على مجهودها".

تامر حسني هو مغني وملحن وممثل ومؤلف مصري ولد عام 1977 لأب مصري وأم سورية، تفوق في مدرسته وأحب كرة القدم فلعب في نادي الأهلي للناشئيين. عاش تامر مراهقة صعبة في ظل انفصال والديه حيث عمل في بداية شبابه في مكتبة ومحطة بنزين وسوبر ماركت من أجل مساعدة والدته.

في عام  1998  التحق تامر حسني بمعهد الكونسيرفتوار لتعليم الموسيقى، كما التحق بكلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر حيث بدأت موهبته في الظهور. في إحدى حفلات الجامع، التي كان تامر يُغني بها، تصادف وجود الإعلاميه سلمى الشماع التي عرّفته إلى المنتج والمخرج المصري نصر محروس الذي بدوره أعجب بموهبته كثيراً وتنبأ له بمستقبل باهر.

وقّع نصر محروس مع تامر حسني عقد وفي عام 2002 بدأت مسيرته الفنية مع شركة فري ميوزك بإطلاق ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان " تامروشيرين" وحقق أرقاماً خيالية بالمبيعات .دخل تامر حسني مجال السينما في عام 2003 من خلال فيلم "حالة حب" والذي كان يُناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري مع هاني سلامه، هند صبري، زينة، دنيا وشريف رمزي.

في شهر سبتمبر من عام 2012 أعلن تامر حسني عن زواجه من نجمة ستار أكاديمي 6 المغربية بسمة بوسيل، في العام التالي من الزواج رُزق الفنان المصري تامر حسني من زوجته المغربية المعتزلة مولودتهما الأولى وأطلقا عليها اسم "تالية".

اعتزال أدهم النابلسي

يُذكر أن هناك حدث اعتزال آخر لأسباب دينية، سبب حالة واسعة من الجدل مؤخراً، وهو اعنزال الفنان الأردني أدهم النابلسي. كان المطرب الأردني أدهم نابلسي قد نشر مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على موقع يوتيوب، يُعلن خلاله عن اعتزاله الفن بشكل نهائي، وهو الخبر الذي فاجأ جمهور الفنان أدهم النابلسي، وأحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

خلال الفيديو قال نابلسي أن الهدف لوجود البشر في الحياة هو عبادة الله والسعي إلى تحقيق رضاه، لكن البعض يغفل عن هذا، وهو أيضاً كان غافلاً، أكد النابلسي أنه يطمح لرضى الله من خلال الفن، موجها  شكره لكل شخص وقف معه من الجمهور ودعمه. مُشيراً إلى أنه كان ينوي أن يتخذ هذه الخطوة لأن الطريق الذي كان يسلكه لا يرضي الله.

فقد كشف عن أن رحلته في عالم الغناء لم تكن في رضا الله وهو ما دفعه لاعتزال الغناء نهائياً، وقد استعان خلال الفيديو الذي نشره بتلاوة عدد من الآيات القرآنية، ليوضح أكثر فكرته وسبب اعتزاله، مؤكداً على أنه لن يختفي وإنما سيشارك الجمهور تفاصيل رحلته الجديدة، فقد أشار إلى أنه لن يتوقف عن العمل لتحقيق أحلامه المستقبلية، والتي ستكون مرضية لله.

خلال الفيديو قال أدهم النابلسي: "يارب تكونوا بخير حبيت أعمل لكم هذا الفيديو علشان أقولكم خبر سعيد جداً، كل واحد منا عنده هدف وعنده إنجاز وعنده أحلام بيحاول يحققها ويتعب علشان يحققها، لكن هل سألت نفسك لما توصل للهدف أو الأحلام اللي في حياتك هل راح تحس إنك أنجزت أو هتحط أهداف جديدة وترجع تحققها؟ بصراحة هذا الموضوع خطر ببالي لأن مش هذا هو سبب وجودنا في الحياة".

وأضاف: "إحنا هدفنا في الحياة علشان نرضى رب العالمين، نرضي خالقنا، فمش مشكلة إن يكون عندك أهداف، بالعكس صحي جدا إن يكون عندك أهداف، بس  يكون هذا الهدف متناسقاً مع سبب وجودك في الحياة، وهو إنك تكون بتحاول وتسعى علشان ترضي الله، والهدف اللي كنت بحاول أحققه بصراحة ما يرضي رب العالمين، أنا الناس اللي بيقربوا مني عارفين إنه من زمان أنا بسعى لده فالحمد لله جاء اليوم وهقول خبر سعيد جدا، أنا حبيت أحكي لكم أنا اعتزلت الغناء وبشكركم على دعمكم الغناء وأتمنى إني استمر. وأنا مش هختفي  لكن هتتعرفوا عليا أكتر وتشاركوني رحلتي الجديدة، بتمنى لكم الخير وأتمنى اللي جاي أفضل.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة