حفلات نجوم الوطن العربي افتراضية والحضور بالمشاهدات في عام 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر 2020
حفلات نجوم الوطن العربي افتراضية والحضور بالمشاهدات في عام 2020
مقالات ذات صلة
جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك
هيث ليدجر: فارس الظلام الذي قتله الجوكر
تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

أيام قليلة تفصلنا على انتهاء عام 2020، العام الذي يعد بمثابة أكبر تحدي واجه العالم؛ نظراً لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، التي أحالت دون استكمال الكثير لمهامهم أو تحقيق أمنياتهم، هذا طال نجوم الوطن العربي وخاصة نجوم الغناء.

حفلات نجوم الوطن العربي افتراضية والحضور بالمشاهدات في عام 2020
نجوم الغناء العربي وعام 2020:

تعرض نجوم الغناء العربي إلى تحدي كبير نظراً لعمليات الإغلاق التي طالت العالم، الأمر الذي أحال دون إقامة حفلاتهم الغنائية التقليدية، من خلال خشبة المسرح أو الحفلات الغنائية المفتوحة، بسبب فرض الإجراءات الاحترازية، التي تشدد على التباعد الاجتماعي وكانت الحفلات الغنائية أولى قرارات الإلغاء على الفور؛ لمنع التجمعات.

الحفلات الافتراضية ونجوم الغناء العربي:

لذا لم يكن أمام المطربين والفنانين سوى السير مع تفرضه الأحداث والتغلب على حالة المكوث في المنزل، من خلال حفلات الأونلاين، التي أثبتت نجاحها مع الجمهور، بل تنافس العديد من النجوم على إحياء حفلاتهم الافتراضية، كذلك عقد عدة حفلات للنجم الواحد؛ نظراً لمطالبة الجمهور بذلك. الأمر الذي وصل إلى عقد حفلات كاملة عبر المنصات الافتراضية.

أبرز الحفلات الافتراضية:

حرص العديد من الفنانين والنجوم بإحياء حفلاتهم أونلاين، أبرزهم نجوى كرم، محمد عبده، تامر عاشور، كاريوكي، محمد منير، وائل كفوري.

ويشهد للفنان تامر عاشور، أنه حقق أعلى مشاهدات عبر منصة اليوتيوب حينما أحيا حفله الغنائي –آنذاك- حيث حقق مليون مشاهدة ليتصدر تريند يوتيوب عقب الحفل، كما دعا العديد من الفنانين في الوسط الفني بإحياء حفلاتهم الغنائية على هذا النهج؛ للتخلص من حالة الملل المنزلي كذلك للتواصل مع الجمهور بشكل أكبر، ثم بدأ الجمهور في التنافس لمن يكون أعلى مشاهدة.

كما كانت أبرز ما قدمته المنصات الافتراضية حفلات مكملين معكم، حيث غناء المطربين على المسرح لكن الحضور افتراضي من خلال المشاهدات، كذلك بعض القنوات الفضائية التي أعلنت إقامة الحفلات بحضور فنان واحد وإحياء حفلة في مكان مفتوح مثل ما حدث أمام الأهرامات المصرية، أو من خلال الوزارات الثقافية والترفيهية المعنية بالأمر بعقد حفلات أون لاين ثم رفعها عبر منصة اليوتيوب.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض أبرز نجوم الوطن العربي الذين متعوا الجمهور بأفضل حفلاتهم الافتراضية في عام 2020، نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".