انفوجرافيك.. تعرفوا على نمو الاقتصادات العربية في عام 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 نوفمبر 2019
انفوجرافيك.. تعرفوا على نمو الاقتصادات العربية في عام 2020

كشف صندوق النقد الدولي مؤخرًا عن تقريره الذي يرصد عبره الاقتصادات العربية التي ستشهد نموًا خلال العام المقبل 2020؛ حيث شهدت تقدمًا لجيبوتي ومصر.

اقرأ أيضًا: إنفوجرافيك: أكبر احتياطات الذهب العربية.. هذه الدولة في الصدارة

وشهدت القائمة التي أعلنها صندوق النقد الدولي عدم تواجد اسماء عربية كبيرة في المقدمة مثل السعودية والإمارات، بينما شهد تقدم ملحوظًا لدول أخرى مثل جيبوتي ومصر وموريتانيا.

وحسبما أورد صندوق النقد الدولي في تقريره فأن جيبوتي جاءت في صدارة الدول العربية التي ستشهد نموًا في اقتصادها بمعدل نمو 6.0% بفارق 1% عن معدل النمو الذي سيشهده اقتصاد دولة مصر التي حلت في الثانية بالقائمة بذات المعدل الذي سيشهده نمو اقتصاد دولة موريتانيا التي حلت في المركز الثالث.

وفي المركز الرابع وبفارق 1.2 وضعت قائمة صندوق النقد الدولي العراق رابعًا، بينما حلت دولة عُمان في المركز الخامس بمعدل نمو 3.7% بالتساوي مع المغرب التي احتلت المركزالسادس ثم الصومال التي حل نمو اقتصادها في المركز السابع بمعدل 3.2 فيما حلّت دول خليجية كبيرة مثل الكويت في المركز الثامن بمعدل نمو 3.1%.

اقرأ أيضًا: بالأرقام: أرامكو تقهر آبل وجوجل وسامسونج

يُذكر أن التقرير لم يشمل ترتيبًا لسوريا بسبب الأحداث التي تشهدها بينما جاءت نسبة نمو الاقتصاد الليبي 0% والسوداني -1.5%.

انفوجرافيك.. تعرفوا على نمو الاقتصادات العربية في عام 2020