حقيقة فصل محمد صلاح من المعهد

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021
حقيقة فصل محمد صلاح من المعهد
مقالات ذات صلة
النصر مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أنباءً عن فصل اللاعب المحترف محمد صلاح من المعهد العالي للدراسات المتطورة.

التعليم العالي توضح حقيقة فصل محمد صلاح من المعهد

ولبيان حقيقة الأمر، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بياناً رسمياً لتوضيح حقيقة فصل اللاعب المحترف بين صفوف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من المعهد.

حقيقة فصل محمد صلاح من المعهد

وقالت الوزارة في بيانها: «تنفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما تردد من شائعات تتحدث عن فصل اللاعب الدولي محمد صلاح من المعهد العالي للدراسات المتطورة، وتؤكد الوزارة أن اللاعب مقيد بالمعهد، والفرصة متاحة أمامه لاستكمال دراسته».

أزمة محمد صلاح ودراسته في مصر

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يثار فيها أنباء عن فصل محمد صلاح عن المعهد، ففي عام 2017 ترددت الأنباء حول فصله من المعهد في ذلك الوقت بسبب غيابه عن الحضور وكذلك عن أداء الامتحانات.

وخرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية في ذلك الوقت لتنفي فصل محمد صلاح، مؤكدة أن اللاعب المحترف تقدم بطلب إلى المعهد من أجل تجميد قيده في المعهد وعدم دخول الامتحانات للعام الدراسي 2017، مشيرة إلى أنه تقدم بذلك الطلب من أجل تمكنه في وقت لاحق من استكمال دراسته والعودة إليها.

تدخل النواب لحل أزمة محمد صلاح

وكان تدخل مجلس النواب في هذه الأزمة من أجل حلها من خلال الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب المصري في ذلك الوقت؛ من أجل مناشدة وزارة التعليم في حل الأزمة والرد على هذه الشائعات.

وأشار المندوه إلى أن محمد صلاح بطل ورمز مصري وأن ما يثار من حديث حوله بشأن فصله وعدم دراسته لا يليق به ولا يجب أن يصدر مثل هذا الأمر عنه، مشيراً إلى وجود حلول لذلك أبرزها عقد امتحاناته عن بعد بحيث يتمكن من التخرج بنجاح وهو في إنجلترا.

وشدد على أن صلاح رمز قومي لا بد من الوقوف بجانبه خاصة أنه حقق نجاحات كبيرة وغير مسبوقة يستحق أن تقف الدولة بجانبه.

صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر اللاعب محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الكروي الحالي برصيد 17 هدفاً بالتساوي مع هاري كين، لاعب توتنهام، يأتي ذلك بعد مرور 29 جولة من عمر الدوري.