حمية المانجو: كيف يمكن أن تساعدك على خسارة وزنك؟

  • الأربعاء، 22 يوليو 2020 الأربعاء، 22 يوليو 2020
حمية المانجو: كيف يمكن أن تساعدك على خسارة وزنك؟

يعتقد الكثيرون أن فاكهة المانجو تأتي في مقدمة الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، مما يجعلها ممنوعة في أغلب الحميات الغذائية، ولكن الواقع عكس هذا تماماً، حيث بالإمكان الاعتماد عليها في الدايت لخسارة الوزن الزائد.

الفوائد الغذائية للمانجو

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن المانجو تحتوي على العديد من المعادن والفيتامنيات المفيدة، مثل فيتامين سي وإيه وكيه وبي 6، إلى جانب أنها غنية بالحديد وحمض الفوليك.

تساعد المانجو على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، نظراً لاحتوائها على الألياف والبيتاكاروتين، كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتقي من الإصابة بالسرطان.

ما هي حمية المانجو؟

تعتمد هذه الحمية على تقليل كمية البروتين التي يتناولها الشخص يومياً، حيث يتم استبدالها بالخضروات الطازجة، مع تجنب تناول السكريات والمقليات تماماً.

ويتم حساب السعرات الحرارية الموجودة في المانجو لتحديد الكمية التي يجب تناولها يومياً، حيث تقول التقارير أن 100 غرام منها تحتوي على 60 سعراً حرارياً فقط، كما يمكن تناول ثمرة مانجو قبل الذهاب إلى ممارسة التدريبات الرياضية.

وحذرت التقارير من تناول عصير المانجو إو إضافة السكر إلى الفاكهة، كما أنه لا يجب الاستمرار على هذه الحمية أكثر من 3-4 أيام فقط، حتى لا ينخفض معدل البروتين في الجسم، فيتعرض صاحبه إلى آثار جانبية ناتجة عن الإفراط في تناول المانجو.

كيف تساعد حمية المانجو على خسارة الوزن؟

وقالت التقارير أن المانجو من الممكن أن تساعد على خسارة الوزن، حيث أنها تحتوي على الألياف التي تساهم الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل الأحساس بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام وبالتالي اكتساب المزيد السعرات الحرارية.

وتساهم المانجو أيضاً في تقليل امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، مما يسهل في عملية فقدان الوزن بسرعة، كما أن الأحماض الموجودة بها تعمل على الحماية من زيادة الوزن مجدداً.

وبالإضافة إلى هذا، فإن المانجو لها دور محوري في تنقية الجسم وطرد السموم منه، حيث يعمل الليكوبين الموجود بها، وهو من مضادات الأكسدة، على تعزيز فرص فقدان الوزن، خاصة دهون البطن.