خطوة بخطوة: كيف تنقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal؟

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
خطوة بخطوة: كيف تنقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal؟
مقالات ذات صلة
فيسبوك تحتفل بتحقيق تطبيقاتها هذه الأرقام القياسية ليلة رأس السنة
واتساب يُتيح التسوّق عبر تطبيقه
حول العالم: عطل مفاجئ في تطبيق واتساب

إذا كُنت مستخدماً لوسائل التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري، فلا بد أنك سمعت بإجراءات تطبيق واتسآب الجديدة، التي تغير سياسة الخصوصية الخاصة به وعليك "الموافقة والقبول" إذا كنت تخطط لمواصلة استخدام التطبيق بعد 8 فبراير لعام 2021.

خطوة بخطوة: كيف تنقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal؟

سياسيات الخصوصية الجديدة في واتسآب:

سيكون واتسآب WhatsApp مرتبطاً بشكل لا يرحم بفيسبوك من الآن فصاعداً، وبينما أوضح واتسآب أن هذه التغييرات مخصصة لمستخدمي WhatsApp Business فقط، لكن البعض يشعر وأن كل هذا لا يبدو مقنعاً أو آمناً للغاية، خاصة أن السياسات الجديدة تطلب من المستخدمين الموافقة على السماح لشركة فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات المستخدم، بما في ذلك رقم الهاتف والموقع.

تتوفر خيارات مراسلة أكثر أماناً للمستخدمين الآن عبر تطبيقات تراسل أخرى مثل Signal وTelegram وبفضل تغريدة إيلون ماسك - Elon Musk حول "Use Signal"، يبدو أن هذا هو الخيار الأفضل.

الأسباب الـ 6 لاختيار Signal عن واتسآب:

إليك ستة أسباب قوية بالفعل حول سبب اختيار Signal، لكن قد يكون قلقك الأكبر هنا هو كيفية إقناع الآخرين الذين تتحدث معهم بانتظام، والانتقال إلى Signal أيضاً وكذلك مجموعات الدردشة على WhatsApp. لذا يمكنك معرفة الأسباب الـ 6 حتى تستطيع إقناع الآخرين، ثم إليك بعد ذلك خطوات نقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal، وفق ما ينصح به خبراء موقع Tech.Hindustantimes.

1. لا تملكها شركة كبيرة:

تم إنشاء Signal Messenger LLC، التي تعمل في إطار مؤسسة غير ربحية (مثل Mozilla) تسمى Signal Foundation، بعد أن تبرع الملياردير المتخصص في التكنولوجيا برايان أكتون بمبلغ 50 مليون دولار لـ Signal. يعتبر التطبيق على نطاق واسع المعيار الذهبي للرسائل النصية المشفرة اليوم.

على عكس واتسآب، فإن Signal Foundation هي مؤسسة غير ربحية وليست مرتبطة بأي من شركات التكنولوجيا الكبرى ولا يمكن أبداً الاستحواذ عليها. يتم دعم تطوير التطبيق بالكامل من خلال المنح والتبرعات من مستخدمي Signal.

2. أنت تعرف بالضبط ما بداخل التطبيق:

نظراً لمقاربة Signal للخصوصية أولاً في كل جانب من جوانب التطبيق، وحقيقة أن شفرة المصدر متاحة للجمهور، هذا يعني أنه يمكن للخبراء في جميع أنحاء العالم إلقاء نظرة على رمز Signal والبحث عن المشكلات، مما يضمن إصلاحها بشكل أسرع من التطبيقات الأخرى مثل Messenger و WhatsApp.

3. يتم تشفير كل شيء بما في ذلك ملفات GIF الخاصة بك:

يقوم Signal بتشفير كل ما يمكن أن يخطر ببالك، بما في ذلك صورة ملفك الشخصي ومكالماتك الصوتية ومكالمات الفيديو والصور والمرفقات والملصقات.

خطوة بخطوة: كيف تنقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal؟

4. آمان النسخة الاحتياطية من المحادثات:

لا يرسل Signal أيضاً نسخاً احتياطية غير آمنة من رسائلك إلى السحابة حيث يمكن لأي شخص قراءتها، بما في ذلك Google و WhatsApp. بدلاً من ذلك، يتم تخزينها في قاعدة بيانات مشفرة على هاتفك وأنت فقط من يحمل المفتاح. ولا يقوم التطبيق حتى بتخزين جهات الاتصال الخاصة بك على الخادم الخاص بهم، باستخدام طريقة أخرى صديقة للخصوصية لمطابقتك مع أصدقائك.

5. ستحصل على الميزات الأكثر خصوصية أولاً:

واحدة من أقدم الميزات وأكثرها فائدة في Signal هي تلك التي تتيح لك إخفاء الرسائل، وهو شيء وصل مؤخراً إلى تطبيق WhatsApp فقط. يمكن للمستخدمين ضبط مؤقت لأي شيء يتراوح بين 10 ثوانٍ إلى أسبوع وأي رسائل أقدم من ذلك ستختفي ببساطة بدون الحاجة إلى التأكيد من حذفها، بالإضافة إلى طلبات الرسائل والوسائط القابلة للعرض لمرة واحدة، وميزات Signal المفيدة الأخرى، ببساطة غير موجودة على WhatsApp.

6. منع التطبيقات الأخرى على هاتفك من رؤية ما تكتبه:

يحتوي Signal أيضاً على ميزات أخرى لا توجد ببساطة على منصات المراسلة الرئيسية الأخرى. إحدى هذه الميزات هي خيار لوحة مفاتيح التصفح المتخفي الذي يخبر لوحة المفاتيح الخاصة بك بعدم التعلم مما تكتبه على التطبيق. إعداد آخر على Signal لنظام Android يسمى "أمان الشاشة" سيوقف أي تطبيق من النظر إلى نافذة Signal ومعرفة ما تكتبه، وهو أمر رائع حقاً.

لإنهاء الأمور، ربما يكون Signal هو التطبيق الوحيد الذي يجب أن تبحث عنه إذا كنت تريد ضمان بقاء رسائلك بينك وبين أصدقائك. يمكنك التوجه إلى signal.org وتنزيل التطبيق من App Store أو Google Play Store، ثم إرسال نفس الرابط إلى أصدقائك.

خطوة بخطوة: كيف تنقل الدردشة الجماعية من واتسآب إلى Signal؟

كيفية نقل دردشات مجموعة WhatsApp إلى Signal:

  1. تأكد من تنزيل تطبيق Signal وتثبيته.
  2. قم بإعداد التطبيق من جانبك، تحتاج فقط إلى إدخال رقم هاتفك.
  3. الآن، حدد قائمة الإجراءات بالنقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق.
  4. حدد "مجموعة جديدة".
  5. الآن، ستحتاج إلى إضافة جهة اتصال واحدة على الأقل لتتمكن من إعداد مجموعة على Signal. اختر جهة الاتصال هذه للبدء، ثم اضغط على السهم للمتابعة.
  6. قم بتسمية المجموعة وانقر فوق "إنشاء".
  7. بعد ذلك، في نافذة المجموعة، انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.
  8. انقر فوق "إعدادات المجموعة" وانقر على "رابط المجموعة".
  9. قم بتبديل "رابط المجموعة" إلى "تشغيل" ثم انقر فوق "مشاركة" للحصول على رابط قابل للمشاركة للمجموعة.
  10. يمكنك نسخ هذا الرابط ومشاركته مع الآخرين الذين تريدهم في المجموعة، كما يمكنك نسخ هذا الرابط ولصقه حيثما كان ذلك مناسباً لك وكل ما يحتاجه الأشخاص هو النقر عليه والانضمام إليه.

ومع ذلك، من الواضح أن محادثاتك القديمة لن يتم نقلها إلى Signal. لكن هذا بصراحة ثمن ضئيل يجب دفعه مقابل الخصوصية.