رسمياً: تحديد موعد عودة الدوري السعودي لكرة القدم 2019/2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو 2020
رسمياً: تحديد موعد عودة الدوري السعودي لكرة القدم 2019/2020
مقالات ذات صلة
ياسر الشهراني هلالياً حتى عام 2024
حمزة رفيعة: من هو التونسي الذي قاد يوفنتوس إلى ربع نهائي كأس إيطاليا؟
إيقاف محمد العويس حارس مرمى أهلي جدة قبل الكلاسيكو السعودي

أعلن مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم عودة النشاط الكروي- الدوري السعودي- في المملكة العربية السعودية واستئنافه في الرابع من أغسطس 2020، بعد أن توقف في 14 مارس الماضي بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن عودة النشاط الكروي:

وأصدر مجلس الاتحاد السعودي للمحترفين، بياناً رسمياً في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، جاء نصه على النحو التالي: "بناءً على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، حدد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الرابع من أغسطس المقبل موعداً لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020".

وأضاف البيان: "سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات اعتباراً من 21 يونيو 2020، وذلك استعداداً لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة".

كما اعتمد مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة إلى خمسة تبديلات خلال فترة استئناف المسابقات وفق التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان نادي الهلال يحتل صدارة جدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل توقف النشاط الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، برصيد 51 نقطة ومتفوقاً بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني بالترتيب بعد مرور 22 جولة من البطولة.