رسمياً.. رونالدو في مواجهة القضاء الإسباني لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2017
رسمياً.. رونالدو في مواجهة القضاء الإسباني لهذا السبب
مقالات ذات صلة
رسمياً.. رونالدو يشتري هذا النادي تعرفوا على السبب
رسمياً.. ريال مدريد يُعلن انتقال رونالدو ليوفينتوس
رسمياً.. كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة "القدم الذهبية"

أقام مكتب الإدعاء الإسباني في العاصمة مدريد، اليوم الثلاثاء، دعوى قضائية ضد اللاعب البرتغالي في صفوف الريال، كريستيانو رونالدو؛ بحجة تهربه من ضرائب.

وأشار مكتب الإدعاء الإسباني، في بيان رسمي صادر عنه اليوم ـ، إلى أن الدعوى القضائية التي أقامها تتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بخداع السلطات بعدم دفع 14.7 مليون يورو في الفترة مابين 2011 و2014، منوهاً إلى أنه عمد إلى تأسيس هيكلاً تجارياً في عام 2010؛ لإخفاء دخله جراء عملية بيع حقوق الملكية الفكرية لصوره.

وكان كريستيانو رونالدو، قد انتقل للدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد في الانتقالات الصيفية لموسم 2009، قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة كلفت النادي الملكي حينها  94 مليون يورو.

اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، قد نفى تلك المزاعم حينما ورد اسمه في تقرير "فوتبول ليكس" 2016؛ حيث عمد بعدها إلى نشر عدة كشوف مالية خاصة به بقيمة 225 مليون يورو.

وبحسب القانون الاسباني، يمكن إيقاف عقوبة السجن إذا كانت أقل من عامين ـ 24 شهراً ـ، في حالات التهرب الضريبي والاكتفاء فقط بالغرامة المالية الموقعة.

يُذكر أن الادعاء في دعوته قد اعتمد على تقرير أرسلته سلطات الضرائب الإسبانية له.      

وكانت محكمة اسبانية، قد أيدت أواخر مايو الماضي، حكماً يقضي بحبس الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة 21 شهراً؛ لتهربه من الضرائب.