"موندو ديبورتيفو" الإسبانية تتغنى بالأهلي المصري قبل مواجهة الريال

أشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بالنادي الأهلي المصري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
"موندو ديبورتيفو" الإسبانية تتغنى بالأهلي المصري قبل مواجهة الريال

أشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بالنادي الأهلي المصري قبل مواجهته المرتقبة مع نادي ريال مدريد الإسباني، غدا الأربعاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب حتى يوم 11 فبراير الحالي.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية للبطولة بثلاثة أهداف نظيفة، وبعدها فاز الأهلي على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، في تقرير مطول، إن النادي الأهلي المصري هو الأكثر نجاحا في العالم ويعتبر منافس لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الريال بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يواجه الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، حيث يبلغ عمر الأهلي 116 عاما ويملك في رصيده 140 بطولة جعلته الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم حول العالم.

وتابعت الصحيفة الإسبانية: "تحتاج فقط لرؤية شعار الأهلي المصري، حيث يوجد 4 نجوم تشير إلى حصوله على 40 لقب لبطولة الدوري المصري، بالإضافة إلى 10 نجوم أسفل الشعار تشير لحصوله على 10 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا طوال تاريخه".

وقالت "موندو ديبورتيفو" إن النادي الأهلي المصري يعتبر نادي القرن العشرين في قارة إفريقيا وفقا لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" حيث حصل على 24 لقب قاري، كما أن الأهلي هو الأكثر نجاحا منذ بداية القرن الـ21 حيث حصل على 41 لقبا في 23 عاما، متفوقا على نادي بايرن ميونيخ الألماني ولينكولن ريد إيمبس بطل جبل طارق، حيث يملك كل نادي منهم 40 لقب.

وأضافت "موندو ديبورتيفو" أن الأهلي شارك في بطولة كأس العالم للأندية 7 مرات من قبل، ونجح في الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات، وتعتبر مشاركته الحالية هي الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن مواجهة الأهلي مع ريال مدريد ستكون هي الأولى التي يواجه فيها البطل المصري فريقا من إسبانيا في بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي هو المرشح الدائم للفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز، مشيرة إلى أنه استعاد مستواه في الموسم الحالي بعد خسارة الدوري المصري في آخر موسمين.

واختتمت "موندو ديبورتيفو" تقريرها قائلة: "في مصر وبالتحديد في القاهرة، يتنفس الناس الأهلي بكل الأوقات، حيث توجد سيارات مزينة بشعاره، وتمتلئ المقاهي بالبشر لمشاهدة مباريات الأهلي، كما تشعر الجماهير بالإهانة إذا أخبرتهم أن نادي قلوبهم ليس ندا لنادي ريال مدريد الإسباني".

ريال مدريد يعلن قائمته في مونديال الأندية؟

ضمت قائمة نادي ريال مدريد الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية 22 لاعبا، وسط غياب عدد كبير من نجوم الفريق، أبرزهم حارس المرمى تيبو كورتوا، والمدافع إيدر ميليتاو، والظهيرين لوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي، ولاعب الوسط المهاجم إيدين هازارد، والمهاجم كريم بنزيما.

وضمت قائمة الريال: في حراسة المرمى أندري لونين، ولويس لوبيز، ولوكاس كانيزاريس، وفي خط الدفاع: داني كارفاخال، ودافيد ألابا، وخيسوس فاييخو، وناتشو فيرنانديز، وألفارو أودريوزولا، وأنطونيو روديجير، ومارفيل.

كما ضمت القائمة في خط الوسط: توني كروس، ولوكا مودريتش، وإدواردو كامافينجا، وفيديريكو فالفيردي، وأوريليان تشواميني، وداني سيبايوس، وماريو مارتين، وسيرخيو أريباس، وفي الهجوم: ماركو أسينسيو، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس، وماريانو دياز.

ولعب النادي الأهلي مباراة واحدة أمام نادي ريال مدريد وكانت مواجهة ودية في عام 2001، وأقيم اللقاء على استاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه اللاعب صنداي أوليسيه.

ويسعى ريال مدريد للفوز ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يسعى الأهلي للتأهل إلى نهائي مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه، حيث وصل إلى نصف نهائي البطولة 5 مرات.

ويدير الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي، مباراة الأهلي وريال مدريد، ويعاونه مواطناه نيكولاس تاران، ومارتن سوبي، بالإضافة إلى الحكم الرابع إيفان بارتون من السلفادور، وحكم الفيديو نيكولاس جالو من كولومبيا، وحكم الفيديو المساعد خوان سوتو من فنزويلا، وحكم فيديو التسلل كاثرين نيسبيت من أمريكا، وحكم الفيديو الاحتياطي فيرناندو جويريرو من المكسيك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة