لماذا زار ميسي برشلونة؟.. صحيفة إسبانية تكشف عن السبب الحقيقي

أوضحت التقارير أن ميسي زار برشلونة من أجل التفاوض مع إدارة النادي الكتالوني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
لماذا زار ميسي برشلونة؟.. صحيفة إسبانية تكشف عن السبب الحقيقي

تحدثت تقارير صحفية عالمية عن اقتراب قائد منتخب الأرجنتين ولاعب فريق باريس سان جيرمان الحالي ليونيل ميسي، من العودة إلى صفوف فريق برشلونة مرة أخرى وذلك بعد زيارته الأخيرة إلى المدينة الإسبانية.

وأوضحت التقارير أن ميسي زار برشلونة من أجل التفاوض مع إدارة النادي الكتالوني من أجل توقيع تعاقد مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن النجم الأرجنتيني وصل إلى مدينة برشلونة بصحبة أسرته ومعه عدد كبير من حقائب السفر ما يعني أنه سيقيم في المدينة لفترة طويلة.

ولكن صحيفة "سبورت" الكتالونية قالت إن ليونيل ميسي يزور برشلونة من أجل سبب آخر لا يتعلق بعودته للعب في "كامب نو" معقل فريق برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن ميسي عاد إلى برشلونة من أجل قضاء إجازة مع أسرته في المنزل الذي يملكه في مدينة برشلونة ومازال يحتفظ به حتى الآن.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إنه لن يتم عقد أي جلسات بين ليونيل ميسي وإدارة نادي برشلونة من أجل التفاوض على عودته إلى النادي الإسباني.

أين يلعب ميسي خلال الموسم المقبل؟

حتى الآن لم يحسم ليونيل ميسي وجهته القادمة في الموسم المقبل، حيث ينتهي تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الجاري، ويمكنه التوقيع مجانا لأي نادي خلال الفترة الحالية.

وانتشرت تقارير عن رغبة برشلونة في استعادة نجمه التاريخي ليونيل ميسي الذي رحل عن الفريق في صيف عام 2021 بسبب عدم قدرة النادي على تسجيل عقده لمعاناته من أزمة مالية كبيرة.

ولكن النادي الكتالوني يعمل على حل تلك الأزمة بالتفاوض مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" من خلال بيع 3 لاعبين من الفريق وتخفيض ميزانية الرواتب بقيمة 200 مليون يورو من أجل السماح للفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد.

وقال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في تصريحات سابقة: "نريد عودة ليونيل ميسي إلى كامب نو، وهو يعلم أنه مرحب به دائما وسنبحث عن طريقة لتحقيق ذلك".

كما أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن فريق برشلونة يجب أن يقوم بعدد كبير من الإجراءات من أجل السماح له بتسجيل ليونيل ميسي.

وأضاف تيباس، في تصريحات صحفية: "رابطة الدوري الإسباني تنتظر تقديم خطة برشلونة الاقتصادية حتى يمكن للنادي شراء وبيع اللاعبين خلال الموسم المقبل، وأعتقد أن النادي يمكنه القيام بعدد من الإجراءات من أجل السماح له بعودة ليونيل ميسي حتى لو كان الأمر صعب".

ولكن صحيفة "سبورت" الكتالونية، كانت قد أكدت في تقرير سابق عدم رغبة ميسي في العودة إلى صفوف برشلونة مجددا.

وأوضحت الصحيفة أن قائد منتخب الأرجنتين والمتوج ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، أكد أنه لم يحسم قراره بالعودة إلى صفوف برشلونة، ويرى أنه ليس الاختيار الأفضل حاليا.

وقالت صحيفة "سبورت" إن ليونيل ميسي يتواصل مع تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لفريق برشلونة وزميله السابق، ولم يبلغه برغبته في العودة إلى صفوف الفريق الإسباني مرة أخرى.

وتشير تقارير إلى إمكانية تجديد تعاقد ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسم جديد، أو الانتقال لنادي إنتر ميامي الأمريكي من أجل تجربة أجواء اللعب في الولايات المتحدة قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها دول الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة