رينارد مدرب المنتخب السعودي يكشف حقيقة تجنيس لاعبين قبل مونديال 2022

بعد انتشار تقارير عن إمكانية إعطاء لاعبين أجانب للجنسية السعودية لضمهم إلى صفوف الأخضر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
رينارد مدرب المنتخب السعودي يكشف حقيقة تجنيس لاعبين قبل مونديال 2022
مقالات ذات صلة
هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يشارك في ماراثون الرياض 2022
كشف أسرار التعاقد مع رينارد للمرة الأولى بعد تأهل السعودية للمونديال
ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية في تصفيات مونديال 2022

كشف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم حقيقة وجود خطة لتجنيس عدد من اللاعبين الأجانب للمشاركة مع الأخضر في كأس العالم 2022 في قطر.

ونفى رينارد في مداخلة مع برنامج "في المرمى" وجود أي مناقشات من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم معه حول تجنيس أي لاعبين أجانب.

ويأتي ذلك بعدما انتشرت أنباء غير رسمية تناقلتها وسائل إعلام غير سعودية عن إمكانية تجنيس بعض اللاعبين لمساعدة المنتخب السعودي في مونديال قطر المقبل.

وشدد رينارد أنه يرفض من الأساس فكرة تجنيس اللاعبين الأجانب للمشاركة مع الأخضر السعودي.

وأكمل أنه لا يعتقد أن فكرة تجنيس الأجانب هي فكرة جيدة من الأساس خاصة وأن المملكة العربية السعودية تمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الرائعة.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بكأس العالم والتي تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وعن التأهل للمونديال، قال رينارد إنه شعر بأن المنتخب السعودي قريب من خطف بطاقة التأهل بعد مباراة أستراليا لأنها كانت خارج الديار واستطاع نجوم الأخضر تقديم مباراة جيدة برغم صعوبة الأجواء التي أقيمت فيها المباراة.

وعن المشاركة في المونديال، شدد رينارد أن المنتخب السعودي سيمر بالمرحلة الأصعب في المونديال خاصة وأنه سيواجه منتخبات كبرى مثل الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وتحدث رينارد عن أهمية الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة مع التحلي بالثقة خاصة وأن جودة اللاعب السعودي عالية.

وأقر رينارد أن عدم مشاركة بعض اللاعبين السعوديين بصورة أساسية مع أنديتهم تسببت له في مشكلة خاصة.

وأشار رينارد إلى أن فراس البريكان الذي لم يكن يشارك بصورة أساسية مع النصر تألق بعدما انتقل إلى نادي الفتح ليصبح أساسياً مع المنتخب بعد ذلك وهناك لاعبين آخرين يمكنهم التألق والانضمام للمنتخب في حالة انتقالهم إلى أندية يشاركون فيها بصورة أساسية.

واستبعد رينارد إمكانية عودة عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال إلى صفوف المنتخب السعودي في الوقت الحالي.

وأوضح رينارد أنه تحدث مع المعيوف وأخبره أنه سيعتمد على الحراس الذين كانوا معه في العامين الماضيين ولكنه مع ذلك لا يغلق الباب في وجهه ولا في وجه أي لاعب آخر وأن قائمة المنتخب السعودي مفتوحة للجميع إذا جاء الوقت المناسب لضم أحدهم.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي حسم تأهله إلى كأس العالم 2022 في قطر بتصدره للمجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية النهائية برصيد 23 نقطة وعلى حساب منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا صاحبي المركز الثاني والثالث.