ستاربكس تتوقع أرباحاً طويلة الأجل ونمواً في الإيرادات بأرقام مضاعفة

توقعت نمو الأرباح المعدلة للسهم بنسبة 10% إلى 12% ونمو الإيرادات من 8% إلى 10% ونمو مبيعات المتاجر العالمية من 4% إلى 5%

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
ستاربكس تتوقع أرباحاً طويلة الأجل ونمواً في الإيرادات بأرقام مضاعفة
مقالات ذات صلة
"بي ار كوميونكيشنز" الحاصلة على جائزة في الأعمال تتوقع نمواً بنسبة 90% في 2015
لعبة Fortnite تحقق أرباحًا بأكثر من مليار دولار في أول عام لها
شركات الفضاء تسجل أرباحاً مختلطة في الربع الثاني

أخبر هوارد شولتز، الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس المنتهية ولايته، المستثمرين يوم الثلاثاء أن عملاق القهوة يتوقع نمواً مزدوجاً في الإيرادات والأرباح لكل سهم بينما ينفذ خطة لإعادة اختراع الأعمال.

توقعات ستاربكس للإيرادات

كانت توقعات الإيرادات أفضل قليلاً من توقعاتها السابقة طويلة الأجل، والتي تم تقديمها في أواخر عام 2020.

تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى معالجة كيفية تحول أعمال عملاق القهوة في السنوات الأخيرة. حيث توسعت قائمة الطعام، وتمثل مشروبات القهوة الباردة الآن 60% من الطلبات على مدار العام، وغالباً ما تتضمن إضافات مثل الرغوة الباردة أو العصائر المنكهة. بدلاً من الطلب من الكاونتر، يمر العملاء عبر خدمة السيارات أو يستخدمون تطبيق ستاربكس على الهاتف المحمول.

كانت التوقعات السابقة طويلة الأجل للشركة قد توقعت نمو الأرباح المعدلة للسهم بنسبة 10% إلى 12%، ونمو الإيرادات من 8% إلى 10% ونمو مبيعات المتاجر العالمية من 4% إلى 5% لعامي 2023 و2024. في مايو، علقت ستاربكس توقعاتها المالية لعام 2022، مستشهدة بإغلاق في الصين، والاستثمارات في موظفيها الأمريكيين والتضخم المرتفع.

وانخفضت أسهم ستاربكس بنسبة 2.4% في التعاملات المبكرة بعد الظهر.

تغييرات في طاقم العاملين

أدت التغييرات في عادات طلب العملاء إلى جعل المقاهي أقل كفاءة وزيادة الضغط على الموظفين. بلغت معدلات الدوران ذروتها في عام 2021، وفقاً لفرانك بريت، رئيس ستاربكس للاستراتيجيات والتحول.

على مدار العام الماضي، كان موظفي ستاربكس أيضاً ينضمون إلى النقابات، معربين عن عدم رضاهم عن رواتب الموظفين الدائمين والمتاجر التي تعاني من نقص الموظفين وظروف العمل الأخرى. صوت أكثر من 230 موقعاً مملوكاً لشركة ستاربكس في الولايات المتحدة للانضمام إلى النقابات اعتباراً من يوم الاثنين، وفقاً للمجلس الوطني لعلاقات العمل.

سعت شركة ستاربكس للحد من الضغط النقابي من خلال تقديم أجور ومزايا أفضل للعمال غير النقابيين. وقال بريت إن هذه التحسينات ساعدت أيضاً في معدلات الدوران في الأشهر الخمسة الماضية.

بينما التقت الشركة بالموظفين لصياغة استراتيجيتها الجديدة، قال بريت إنها تبحث في إصلاح تجربة الموظفين من خلال عدسة إدارة المنتج.

وأضاف أن الشركة تقيِّم احتياجات المستهلكين، وتقسِّم احتياجات المستهلكين، وتقوم باختبار وتعلم أجندة لمعرفة أي من الأشياء التي تعتقد أنها يمكن أن تكون حقيقية، بحسب شبكة سي إن بي سي.