سمير غانم: فشل في أن يكون شرطياً ووالدته كلمة السر في نجاحه فنياً

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 24 مارس 2021
سمير غانم: فشل في أن يكون شرطياً ووالدته كلمة السر في نجاحه فنياً
مقالات ذات صلة
مشاهير أضاعوا فرص لبطولة الأفلام الأكثر شهرة
صور لما سيبدو عليه نجوم العالم بدون أسنان: هل تستطيع تمييزهم؟
أبرز الشائعات التي طالت النجوم العرب وأثرت على حياتهم

سمورة وفطوطة.. أسماء شخصيات سطرت في تاريخ فوازير رمضان، منذ ثمانينات القرن العشرين وحتى الآن، كذلك دوره في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، تاريخ بدأ في عام 1963 وحتى الآن.. إنه الفنان الكوميدي سمير غانم.

سمير غانم: فشل في أن يكون شرطياً ووالدته كلمة السر في نجاحه فنياً
الفنان سمير غانم:

كلية الشرطة في حياة الفنان سمير غانم:

انضم إلى كلية الشرطة بعد الثانوية العامة احتذاءً بوالده، الذي كان يعمل ضابط شرطة، إلا أنه فشل في استكمال دراسته فيها ليتحول إلى كلية الزراعة ويلتقي مع مستقبله الفني.

فرقة اسكتشات:

ونظراً لحبه للفن، شكل فرقة اسكتشات مع الفنان وحيد سيف وعادل نصيف، لكن هذه الفرقة لم تستمر طويلاً؛ بسبب عدم قدرة وحيد سيف على السفر إلى القاهرة وترك مدينة الإسكندرية، حيث كان يدرس الآداب ويعمل موظفاً، لذا انسحب من الفرقة، كذلك انسحب عادل نصيف من أجل استكمال دراسته العليا في تخصص الحشرات في كلية الزراعة وسافر إلى بلجيكا.

تشكيل فرقة ثلاثي أضواء المسرح:

وفي هذا الوقت كان نجم جورج سيدهم يظهر في جامعة عين شمس، كذلك الضيف أحمد في جامعة القاهرة، لذا استطاع أن يكون الفرقة وعرفت باسم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، لكن انفرط عقد الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد.

شهرة سمير غانم:

لمع نجم الفنان سمير غانم بشكل كبير عقب تقديم مسرحية "طبيخ الملايكة" من إخراج الراحل حسن عبدالسلام عام 1964. وبعد أن انحلت فرقة ثلاثي أضواء المسرح قدم العديد من الأعمال بالاشتراك مع جورج سيدهم أبرزها مسرحية المتزوجون وآخرها مسرحية أهلاً يا دكتور عام 1981.

أبرز أعمال سمير غانم:

ومنذ فترة السبعينيات بشكل خاص توهج نجم الفنان سمير غانم حتى الآن، حيث إنه قدم العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التلفيزيون، يأتي أبرزها فوازير رمضان بشخصيتي سمورة وفطوطة، أفلام السراب، المجانين الثلاثة، نحن الرجال طيبون، إحنا بتوع الإسعاف، أزواج طائشون، المشاغبون في الجيش. 

وفي المسلسلات قدم حكاية ميزو، حكاية عريس وعروسة، أهلاً فطوطة، الخفافيش، يوميات زوجة مفروسة أوي، بكيزة وزغلول، الكبير أوي، الزناتي مجاهد.

وفي المسرح مين جوز مين، أنا ومراتي، دو ري مي فاصوليا، بهلول في اسطنبول، أنت اللي قتلت عليوة، فخ السعادة الزوجية، أزواج بلا ماضي.

الحياة العائلية للفنان سمير غانم:

والفنان سمير غانم متزوج من الفنانة دلال عبدالعزيز، ولديه ابنتان هن دنيا سمير غانم، المتزوجة من الإعلامي رامي رضوان، كذلك ابنته أيمي سمير غانم، المتزوجة من الفنان حسن الرداد.

وفي برنامج السيرة، للإعلامية وفاء الكيلاني، كشف الفنان سمير غانم عن أسرار لأول مرة في حياته العائلية قبل الشهرة، حيث علاقته مع والدته ووالده، كذلك رحلة التحول من كلية الشرطة إلى عالم الفن والكوميديا، كل ذلك في الألبوم أعلاه.