عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

نزل خبر وفاة الفنان سمير غانم كالصاعقة على محبيه وزملائه في الوسط الفني في مصر والوطن العربي، حيث ظهر الحزن الشديد في الكلمات المؤثرة التي نعاه بها نجوم الفن من تلاميذ وزملاء ملك الارتجال في الكوميديا سمورة الضاحك دائماً، الذي لطالما أسعد أجيالاً في العالم العربي بعفويته وخفة ظله واليوم يبكيه جمهور كبير من مختلف الأعمار تربى على أعماله وتعلق بكوميديا سمير غانم التي ميزته عن غيره طوال أكثر من 50 عاماً من العطاء الفني.

عادل إمام ينعي صديقه سمير غانم

نشر الزعيم عادل إمام صوراً له مع الراحل سمير غانم في شبابهم وكِبرهم ومن آخر عمل تلفزيوني جمعهم معاً ونعى زميل دربه بكلمات مؤثرة، حيث كتب "  مع السلامة يا سمير .. مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني اوييييي" ...

عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

نانسي عجرم تنعي سمير غانم

وكانت المطربة اللبنانية نانسي عجرم من أوائل المُعزيين لأسرة الفنان سمير غانم حيث نعته قائلة " خبر حزين رحيل قامة فنية كبيرة متل سمير غانم. أحرّ التعازي لعائلته و بتمنى من قلبي الشفاء العاجل لزوجته الفنانة دلال عبد العزيز".

عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

رانيا فريد شوقي تنعي سمير غانم

أرفقت الفنانة رانيا فريد شوقي صوراً للراحل سمير غانم على موقع انتسغرام وكتبت "البقاء لله الله يرحمك ويغفر لك و يسكنك فسيح جناته اسعدت ملايين بفنك من الوطن العربي النجم الكبير سمير غانم علامة مميزة في الفن العربي و المصري بصمة في عالم الكوميديا اسطورة و لن يأتي الزمان بموهبة كبيرة و تلقائية و حضور طاغي و تواضع و روح حلوة انت باقي في قلوبنا يا سموره لله الامر من قبل و من بعد دنيا وإيمي قلبي معاكم ربنا يصبركم و يقويكم".

يسرا تودع سمير غانم

نشرت النجمة المصرية يسرا صورة جمعتها بالراحل سمير غانم من أحد أعمالهم الفنية معاً وكتبت مودعة له "صديقي وحبيبي وحبيب الكل وجع القلب على فراقك مايتوصفش.. كنت قيمة وقامة فنية لن تعوض رسمت الضحكة على وشوش الملايين يا سمورة وغيابك واجع قلوبنا كلنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يصبرنا جميعا على فراقك يا حبيبي ويصبر دنيا وإيمي ويشفي دلال قادر يا كريم".

عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

إسعاد يونس ترثي رفيق رحلتها الفنية سمير غانم

ودعت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس رفيق دربها الفني وصديقها سمير غانم بصورة تجمعهما معاً كتب معها "وداعا يا صاحب الفضل، يا رفيق الرحلة، يا شقيق الروح، يا أطيب وأحن خلق الله، يا ضحكة مصر وطيابة قلبها، يابو نفس نقية وراضية، وداعا يا الغالي بالقوي، السلام أمانة يا حبيبي و إلي الملتقي".

عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

نادية الجندي تنعي سمير غانم

علقت النجمة المصرية نادية الجندي على خبر وفاة الراحل سمير غانم فور انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي فكتبت "فقد الفن واحد من أهم رموز الفن الكوميدي في مصر والعالم العربي سمير غانم ربنا يرحمه يارب، الفن خسر كتير برحيله فنان وإنسان لن يتكرر، خالص التعازى لكل الأسرة، وربنا يصبر دلال ودنيا وإيمى، وربنا يشفي دلال وتقوم بألف سلامة، ربنا يرحمك ويصبر أسرتك وكل محبيك".

راغب علامة ينعي سمير غانم

نشر المطرب اللبناني صورة جمعته بالفنان سمير غانم من إحدى الحفلات وودعه قائلاً "رحمة الله عليك يا حبيبنا وحبيب الملايين ورفيق الأجيال. رحل الكبير #سمير_غانم بعد أن أسعد الناس على مدى اكثر من خمسين عاماً.. البقاء لله. انا لله وانا له راجعون. إلى جنة الخلد".

عادل إمام ونجوم الفن ينعون سمير غانم: وداعاً سمورة صانع البهجة

فيما كتب محمد صبحي عبر صفحته الرسمية

"إنّا لله وإنا إليه رَاجعُون، الأستاذ والصديق والزميل والإنسان رحل عّنا اليوم وترك لنا ولجمهوره الكبير فى العالم موروثا كوميدى صنع البهجة والضحك والابتسامة، وما صنعته فى الفن كسبنا أكثر منه إنساناً زميلاً مُحباً لكل زملائه.. ندعو الله أن يرحمك ويسكنك فسيح جناته وأن يُلهم أسرتك الغالية الصبر والسلون".

بالإضافة إلى قائمة طويلة من الفنانين ومشاهير العالم العربي اللذين حرصوا على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل سمير غانم ومُحبيه في كل أرجاء الوطن العربي، مثل النجم عمرو دياب، محمد هنيدي، أشرب عبد الباقي، أحمد مكي، سيد رجب، نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، المطربة الإماراتية أحلام، والعديد من نجوم كرة القدم والإعلامين، والتعزية الأكبر جاءت من آلاف المحبين لأيقونة الكوميديا العربية وسمير طفولتنا.. الضاحك الغانم سمير غانم.. الذين عبروا عن حزنهم لوفاته بمئات المنشورات المؤثرة كما أخذ عشاقه في نشر مقاطع من أعماله الفنية طالما أضحكت أجيال.

رحيل سمورة صانع البهجة

توفى الفنان سمير غانم اليوم الخميس متأثراً بالمضاعفات الصحية التي عانى منها بعد إصابته بعدوى كورونا المستجد، حيث عانى لأسابيع من خلل في وظائف الكلى وكان طريح فراشه لأيام في غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات المصرية، حتى رحل اليوم عن عالمنا ثالث ثلاثي أضواء المسرح عن عمر ناهز 84 عاماً قضى أغلبها في إضحاك ملايين يبكونه اليوم ويودعونه بأصدق الدعوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة