رسميًّا.. الإعلان عن الجزء الرابع من لعبة كراش Crash

ببجي: طريقة تحميل خريطة Livik الجديدة والمشاركة في تحد الـ 15 دقيقة

شركة سوني تُعلن موعد الكشف عن بلايستيشن 5 PS5

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 29 مايو 2020 الجمعة، 29 مايو 2020
شركة سوني تُعلن موعد الكشف عن بلايستيشن 5 PS5

أعلنت شركة سوني اليابانية ـ الرائدة في صناعة الإلكترونيات ـ 4 يونيو المقبل موعداً للكشف عن الجيل الجديد من أجهزة الألعاب، بلايستيشن 5 PS5، بمؤتمر يُعقد عبر الإنترنت.

وهو الحدث الذي أجلته شركة سوني اليابانية بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث سيُقام بشكل افتراضي للمرة الأولى خشية من نقل العدوى إذا نُظم بصورته العادية.

وأشارت شركة سوني اليابانية، إلى أن جهاز بلايستيشن 5 PS5 سيُمثل مستقبل الألعاب كما ستكشف عن مجموعة من الألعاب التي تأتي من أفضل الاستديوهات العالمية.

وحسبما أشارت تقارير صحفية سيتخلل مؤتمر شركة سوني الكشف عن وحدة تحكم DualSense اللاسلكية والجديدة كليًا، بجانب عدد من الألعاب الحصرية التي ستصدر مع الجهاز.

ونوهت تقارير صحفية عالمية عبر تسريبات نشرتها حول جهاز بلايستيشن 5 PS5، إلى أنه سيأتي بمعالج من نوع "أيه إم دي" ثماني النواة بتردد 3.5 غيغاهرتز، يدعم دقة رؤية 8كي، بتقنية تتبع الأشعة المرتبقة؛ لإحداث ثورة في الصورة وتحسين في الصوت، بخلاف توافق جهاز بلايستيشن 5 PS5 مع تقنيات الواقع الافتراضي؛ حيث من المتوقع أن تطور شركة سوني سماعات رأس جديدة تماماً ليتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق منصة الألعاب.

ولم تُحدد شركة سوني حتى الآن سعر جهاز بلايستيشن 5 PS5، ولكن أشارت التقارير الصحفية ذاتها عن مصادر من داخل الشركة اليابانية رجحت أن يكون السعر منخفض بشكل كبير عن الإصدار السابق بلايستيشن 4 PS4 على أن يتراوح سعره ما بين 450 إلى 500 دولار أمريكي.