سوني تعلن انخفاض أرباحها الفصلية بنسبة 29%

شركة سوني تواجه صعوبة في تحقيق الأرباح في الربع الثاني لعام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 16 نوفمبر 2023
سوني تعلن انخفاض أرباحها الفصلية بنسبة 29%

أعلنت شركة سوني عن انخفاض أرباحها الفصلية بنسبة 29%، وذلك نتيجة ضعف في سوق الرقائق، حيث أرجعت تقارير اقتصادية سبب انخفاض هذه الأرباح، إلى صعوبات تواجهها الشركة اليابانية في مجال أجهزة استشعار التصوير.

شركة سوني تواجه صعوبة في تحقيق الأرباح في الربع الثاني لعام 2023

وقالت التقارير إن شركة سوني واجهت انخفاضاً في الأرباح بشكل كبير، وذلك بسبب ضعف أعمالها المتعلقة بأجهزة استشعار التصوير، إضافة إلى تراجع أرباح خدماتها المالية، ووحدات الترفيه والتكنولوجيا والخدمات.

وأشارت سوني إلى أن إيراداتها في الربع الثاني للعام الجاري 2023، قد بلغت نحو 2.8 تريليون ين، بزيادة قدرها 8% على أساس سنوي، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 263 مليار ين ياباني، بانخفاض نسبته 29% على أساس سنوي.

ولفتت التقارير إلى أن أرباح قسم الرقائق في شركة سوني، قد انخفضت بنسبة تزيد عن 28% في الربع المالي الثاني من هذا، مشيرة إلى أن الشركة اليابانية تعتبر مورداً لشرائح الكاميرا لعدة شركات تصنيع تكنولوجيا الاستهلاك، من بينها شركة آبل الأمريكية. 

وأضافت أنه على الرغم أيضاً من نجاح سوني في تحقيق أرباح جيدة من مبيعات منصات بلايستيشن 5، إلا أن الشركة واجهت صعوبات في مواكبة الطلب على وحدات التحكم لفترة من الوقت، وذلك بسبب قضايا التوريد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة