شل تخرج من سوق الطاقة الصينية وتقرر إعادة ترتيب استثماراتها

تحول استراتيجي: خروج شل من الصين لتعزيز الأرباح وتحسين المحفظة الاستثمارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
شل تخرج من سوق الطاقة الصينية وتقرر إعادة ترتيب استثماراتها

أعلنت شركة شل البريطانية مؤخراً خروجها من قطاع الطاقة في الصين، في نهاية العام الماضي، وذلك لإعادة ترتيب استثماراتها وتحسين دخلها.

تحول استراتيجي: خروج شل من الصين لتعزيز الأرباح وتحسين المحفظة الاستثمارية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية شركة شل الهادفة إلى التركيز على القطاعات التي تعود بأرباح أكبر، وتساهم بشكل أكبر في تحقيق أهدافها المالية.

وقالت شل إنها قررت الانسحاب من جميع نشاطاتها في مجال الطاقة في الصين، بما في ذلك القطاعات المتعلقة بالتوليد والتجارة والتسويق.

وأكدت الشركة البريطانية أن هذا القرار جاء في إطار استراتيجيتها الشاملة للاستثمار في الطاقة بشكل متحفظ، مع التركيز على تحقيق أقصى قيمة ممكنة من محفظتها الحالية.

وأشارت التقارير إلى شركة شل سوف تضع الأولوية على إعادة الأموال إلى المساهمين، وستتبنى نهجاً أكثر انتقائية في اختيار المشاريع التي تشارك فيها، وذلك بهدف تحقيق أرباح أكبر وزيادة قيمة المحفظة.

وكانت الشركة قد باعت في العام الماضي، بعض الأصول في مجال الطاقة، ومن بينها أعمالها في التجزئة في المملكة المتحدة وألمانيا.

ونوهت التقارير إلى أن شل تعمل حالياً على بناء مراكز قوة متكاملة في الأسواق والمناطق التي توفر الظروف المناسبة، مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والهند.

وأضافت أن الشركة البريطانية تسعى إلى تحقيق القيمة القصوى، وذلك من خلال الاستثمار في توليد الطاقة المتجددة وتخزين البطاريات، إلى جانب الاستفادة من قدرات التحسين وتطوير العمليات التجارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة