صاحبة سيارة تسلا مسروقة تتحكم فيها عن بُعد وتثير ذعر سارقيها

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020
صاحبة سيارة تسلا مسروقة تتحكم فيها عن بُعد وتثير ذعر سارقيها
مقالات ذات صلة
طرق دبي: تعرفوا على مواعيد الخدمات خلال عطلة اليوم الوطني الـ 49
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"
"جنرال موتورز" تستدعي 70 ألف سيارة بسب هذه المشكلة

فوجئت مذيعة راديو أسترالية أثناء وجودها في مقر عملها بوصول رسالة إلى هاتفها تخبرها بأن سيارتها الكهربائية من نوع تسلا قد تعرضت للسرقة، ولكن عن طريق التقنيات الحديثة الموجودة في السيارة، فقد نجحت في استرجاعها بعد دقائق.

صاحبة سيارة تسلا تستخدم تقنياتها المتطورة لاسترجاعها بعد سرقتها

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فمن الممكن السيطرة على قفل سيارة تسلا وفتحها بواسطة بطاقة خاصة أو هاتف ذكي متصل بالسيارة، ويبدو أن هذه هي الطريقة التي نجح فيها اللصوص في الاستيلاء عليها، غير أنها لفتت إلى أنه لا يمكن فصل الهاتف الذكي لصاحب السيارة من الاتصال بها.

وقالت المذيعة أن السرقة بدت متعمدة، موضحة أن اللصوص قاموا بإزالة هواتف خطيبها ووالدها من النظام، ولكن لحسن الحظ لا يمكنهم فصل هاتفها.

وتابعت أن سيارتها لم تكن في المكان الذي تركتها فيه، لذا قامت بالاتصال بالتطبيق من أجل السيطرة عليها، ومعرفة ما يحدث وأين ذهبت.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق يمكنه تتبع موقع السيارة، لذا قامت المذيعة بالاتصال بالشرطة المحلية لتتبع اللصوص، ورافقتهم بسيارة أحد أصدقاءها.

وقامت المذيعة بتوثيق الرحلة بالفيديو، والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخرت من اللصوص باستخدام التطبيق للتحكم في سيارتها عن بُعد، حيث خفضت نوافذها وقامت بإبطاءها، كما شغلت نفيرها، مما أثار ذعرهم.

كما سجلت لحظة مغادرة اللصوص السيارة والهرب منها، حيث قالت أنهم نسوا صندوق أدوات السرقة في السيارة، لدرجة أن أحدهم نسي رخصة قيادته في المقصورة.

تسلا تطور نظام قيادة آلي يتعرف على إشارات المرور

وفي سياق آخر، قامت شركة تسلا الأمريكية في وقت سابق بطرح نظام تشغيل قيادة آلي ذكي، والذي يمكنه أن يتعرف بشكل تلقائي والتوقف عند إشارات المرور أو علامات التوقف.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن نظام القيادة الآلي الذي طرحته الشركة المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، تم طرحه كتحديث لنظام سياراتها الخاصة.

ويستطيع نظام القيادة الذكي الجديد لسيارات تسلا تشغيل تقنية القيادة الآلية دون أي تحكم من السائق، وبإمكانها التوقف عند علامات التوقف أو في إشارات المرور، حتى إذا لم يكن قائد السيارة متيقظاً أو منتبهاً.

وأشارت التقارير إلى أن سيارات تسلا المزودة بهذا النظام الجديد قادرة على التوقف بشكل كامل في إشارات المرور بطريقة تلقائية، وبالتالي المساعدة في تهدئة السيارة في التقاطعات.

وأضافت أنه عندما تبطئ السيارة أو تتوقف، فإن قائدها يتلقى تنبيهاً وإشعاراً بذلك، ومن أجل مواصلة السير، سيكون على السائق الضغط على دواسة الوقود أو محدد الترس حتى تتحرك سيارته بشكل آمن.

ووفقاً لما أعلنته تسلا، فإن النسخة التجريبية من التحديث الجديد متاحة حالياً لعدد محدود من مستخدمي سياراتها الكهربائية، على أن يتم طرحه بشكل رسمي في 6 ديسمبر القادم.

وأضافت تسلا أن نظامها الجديد يتم تجربته حالياً بداخل الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها تنوي التوسع في الاختبارات خارجها في الفترة المقبلة.