صحة أبوظبي تحدد قيمة مسحة الأنف PCR العادية والعاجلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
صحة أبوظبي تحدد قيمة مسحة الأنف PCR العادية والعاجلة
مقالات ذات صلة
ما الفارق بين مسح الكاش ومسح البيانات؟
أبوظبي تعفي رجال الدين من رسوم فحص كورونا PCR
حتى قبل كورونا: حماية الأنف والفم عادة إفريقية شائعة

دعت دائرة الصحة أبوظبي، وهي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، جميع المنشآت الصحية المرخصة من قبلها في الإمارة، إلى الالتزام التام بقيمة فحص مسحة الأنف PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

قيمة مسحة الأنف PCR العادية والعاجلة في أبوظبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حددت دائرة الصحة أبوظبي قيمة فحص مسحة الأنف PCR للكشف عن فيروس كورونا على النحو التالي، وذلك وفقاً لما جاء في التعميم رقم 108 لسنة 2021:

  • قيمة مسحة الأنف PCR العادية: 65 درهم للعينة الواحدة (يشمل ذلك أخذ وفحص العينة وإصدار تقرير بالنتيجة).
  • قيمة مسحة الأنف PCR العاجلة: 65 درهم للعينة الواحدة (يشمل ذلك أخذ وفحص العينة وإصدار تقرير بالنتيجة).

تحذير من صحة أبوظبي بشان قيمة مسحة الأنف PCR

وحذرت الدائرة من أنه سيتم إيقاف أنشطة أي منشأة لا تقوم بالالتزام بالسعر المحدد لفحص مسحة الأنف PCR عند تقديم الخدمة، سواء كانت العادية أو العاجلة، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار مخالة بحق المنشأة المخالفة، وذلك وفق اللوائح والتنظيمات المعمول بها في إمارة أبوظبي.

كما نوهت دائرة الصحة أبوظبي إلى أنه يجب على الأشخاص الذين لا يعانون من أي أعراض أو مؤشرات طبية، أن يقوموا بتغطية قيمة الفحص، أما بالنسبة للحالات الأخرى، فسيتم تغطية تكلفة الفحص، وذلك من خلال البرامج المشمولة من الحكومة وفق القيمة المذكورة.

ولفتت التقارير إلى أن الدائرة قامت مؤخراً بإصدر مخالفات بحق منشآت لم تقم بالالتزام بقيمة السعر المحددة لمسحة الأنف PCR في الإمارة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مؤخراً عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد آخر 24 ساعة في البلاد.

حيث تم تسجيل 1109 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و2 وفيات جديدة بالمرض، و1505 حالة تعافي من كورونا، فيما تم إجراء 249792 فحصاً جديداً، كما بلغ مجموع جرعات اللقاح الممنوحة للمواطنين والمقيمين في الإمارات 17376128 جرعة.