عاجل وهام لطلبة التوجيهي في الأردن‎

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
عاجل وهام لطلبة التوجيهي في الأردن‎

أصدرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، قررا عاجلا وهاما لطلبة التوجيهي «المرحلة الثانوية» للنظامين الدراسة الخاصة والنظاميين.

وقال وليد الجلاد، المتحدث الإعلامي باسم الوزارة: "إن وزارة التربية والتعليم بدأت منذ عدة أيام في توزيع بطاقات الجلوس على الطلبة النظاميين من طلبة الثانوية العامة «توجيهي» ممن هم على مقاعد الدراسة".

وأضاف الجلاد "الوزارة ستقوم بتوزيع بطاقات الجلوس على طلبة الدراسة الخاصة بعد الانتهاء من تدقيقها خلال الاسبوع المقبل".

وتابع في تصريحات صحفية "طلبة الدراسة الخاصة سيستلمون بطاقاتهم عن طريق مديريات التربية التي تم التسجيل فيها".

وأوضح أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية يبلغ 128 ألف طالبا وطالبة موزعين على كافة فروع التعليم الأكاديمية والمهنية.

وشدد على أن الوزارة قامت بتحديد قاعات الامتحان وتشكيل لجنة الاستعداد للامتحان، قائلا: "وسيتم تكليف المراقبين والمصححين واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات بكل يسر وسهولة على الطلبة".

وحدددت وزارة التربية والتعليم مؤخرا موعد بدء امتحانات التوجيهي «الثانوية العامة» في 13 يونيو المقبل.

وتسببت امتحانات التوجيهي في السنوات الماضي في إصابة بعض الطلبة بالرعب، نظرا للصعوبة الشديدة في وضع الاختبارات، وهو ما جهل بعض الأسر تلجأ للأنظمة الأجنبية التي توفرها المدارس الخاصة، نظرا لما تتميز به من مرونة وسهولة في التطبيق في مقابل نظام التعليم الوطني.

وتتيح عدد من المدارس الخاصة لطلابها حرية الاختيار بين البرامج الأجنبية التي تتضمن الشهادة البريطانية اوالبكالوريا الدولية أو الشهادة الأمريكية السات أو بين النظام الوطني.