صندوق التنمية العقارية: طريقة الاستفادة من الباقات الجديدة بجانب القرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
صندوق التنمية العقارية: طريقة الاستفادة من الباقات الجديدة بجانب القرض
مقالات ذات صلة
مصر تتسلم شريحة قرض صندوق النقد الرابعة
بنك التنمية الاجتماعية: كيفية الاستفادة من تأجيل الأقساط
شروط الحصول على قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

كشف المتحدث باسم صندوق التنمية العقارية السعودي، حمود العصيمي، عن كيفية استفادة المواطنين من إحدى الباقات الـ 5 الجديد المطروحة في برنامج سكني، بجانب الحصول على قرض الـ 500 ألف ريال.

صندوق التنمية العقارية يوضح كيفية الاستفادة من الباقات الجديدة بجانب مبلغ القرض

وقال العصيمي في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية، إنه إذا أخذ أحد الأشخاص 500 ألف ريال قرض، فإن بإمكانه كذلك الاستفادة من أحد الخيارات المطروحة.

وتابع قائلاً أنه بالنسبة للفوائد، فإن مبلغ الـ 100 ألف ريال غير مستردة، وليس عليها فوائد. أما بالنسبة لمبلغ الـ 500 ألف ريال القرض، فهذا يرجع إلى المستفيد.

وأضاف متحدث صندق التنمية العقارية قائلاً إن الباقات تلبي حاجة المستفيدين من البرنامج، مشيراً إلى أنه تم طرحها بعد إجراء استطلاع رأي بين المواطنين.

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، قد قام مؤخراً بتدشين 5 باقات دعم اختيارية، ضمن حلول وخيارات أكثر لمستفيدي برنامج سكني.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الباقات الجديدة تم إطلاقها بهدف تسهيل تملك المواطنين للمنازل، وكذلك بما يتوافق مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية، لتصل بذلك خيارات الدعم لمستفيدي سكني إلى 9 خيارات.

وأشار برنامج سكتي إلى أن الباقات تمنح المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، وذلك بتقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

ولفت إلى أن هذه الحلول تأتي إيماناً من سكني باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية، بهدف تسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

أكد سكني أن باقات الدعم المتنوعة تأتي امتداداً للحلول التمويلية والخدمات السكنية التي يتيحها البرنامج، بداية من الاستحقاق الفوري، وحجز ومعاينة الوحدات والأراضي السكنية، وعروض الأسعار من الجهات التمويلية، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية، وغيرها من الخدمات.

وأوضح البرنامج أن هذه الخيارات قد وفرت 5 باقات جديدة، والتي شملت: (باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن).

ونوه برنامج سكني إلى إمكانية الحصول على باقات الدعم السكني المتنوعة، بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال موقع وتطبيق سكني الإلكتروني ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك إلى 70%.