طريقة إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
طريقة إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان
مقالات ذات صلة
فرجت: خطوات سداد فواتير المستفيدين من الخدمة عبر إحسان
الحملة الوطنية للعمل الخيري على منصة إحسان إليك كل ما تحتاج إلى معرفته
خطوات تسجيل المواليد الجدد إلكترونياً عبر منصة أبشر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" في المملكة العربية السعودية، عن بدأها في استقبال زكاة الفطر.

تعرفوا بالخطوات على طريقة إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منصة إحسان تقوم على إخراج زكاة الفطر في أوقاتها الشرعية، وضمان إيصالها إلى مستحقيها في موعدها، وفقاً للأوجه الصحيحة المعتمدة من قبل اللجنة الشرعية للمنصة، والتي يرأسها الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.

وبعد التفاعل الكبير الذي حققته هذه الخدمة في شهر رمضان الماضي، تقوم منصة إحسان بإطلاق النسخة الثانية من خدمة استقبال زكاة الفطر، وإتاحتها لجميع المستخدمين، من خلال عملية تستغرق ثواني قليلة، وذلك بالتعاون والربط التقني مع الجهات ذات العلاقة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت منصة إحسان خطوات إخراج زكاة الفطر عبر المنصة، حيث جاءت كما يلي:

  1. الدخول إلى خدمة زكاة الفطر على الموقع الرسمي للمنصة (عبر هذا الرابط) أو التطبيق.
  2. اختيار المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر داخلها.
  3. تحديد عدد الأفراد المُراد إخراج الزكاة عنهم.
  4. الضغط على "اخرج زكاتك الآن".

وفي سياق آخر، فقد أعلنت منصة إحسان مؤخراً أن إجمالي التبرعات التي تلقتها قد بلغت أكثر من 1,967,958,969 ريالاً، بإجمالي عدد عمليات تجاوز 26,762,595 عملية تبرع، والتي استفاد منها 4,685,784 مستفيداً.

جدير بالذكر أن المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" تعد بوابة تقنية متكاملة تسهم في حوكمة وإدارة التبرعات واستدامتها، كما أنها تعتبر منظومة رقمية محوكمة وآمنة وموثوقة وشفافة في جمع وإدارة التبرعات، حيث أنها تستثمر البيانات في تحديد وتقييم درجات الاحتياج، وتوجيه التبرعات لها، وهو ما يمكنها من مساعدة الجهات غير الربحية المختلفة على تنمية مواردها المالية.

وبالإضافة إلى هذا، فإن هذه المنصة تسهل عملية التبرع للباحثين عن الخير، بالتكامل مع بقية المنصات، وتقوم أيضاً بإطلاعهم على مختلف مجالات التبرع المتاحة داخل المملكة عبر بوابةٍ إلكترونية واحدة سهلة الاستخدام.

وفيما يتعلق بالأهداف الرئيسية لمنصة إحسان، فهي تشمل التالي:

  • تعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع من خلال التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها.
  • تمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره.
  • تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.
  • المساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري وغير الربحي.