طوابع بريد أسترالية لتكريم الصفوف الأولى التي تحارب كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
طوابع بريد أسترالية لتكريم الصفوف الأولى التي تحارب كورونا
مقالات ذات صلة
دول عربية ضمن 250 وجهة عالمية آمنة لاستقبال السياح في زمن الكورونا
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
تحديث إجراءات دخول أبوظبي والإعلان عن قائمة جديدة للدول الخضراء

قام البريد الأسترالي بإصدار مجموعة جديدة من الطوابع التذكارية من أجل تكريم العاملين في الصفوف الأولى لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

البريد الأسترالي يصدر طوابع تذكارية لتكريم العاملين في الصفوف الأولى لمكافحة كورونا

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن إدارة بريد أستراليا، فإن الطوابع التذكارية الجديدة جاءت من أجل تكريم كل العاملين الذين يقدمون الخدمات الأساسية للناس التي لا يمكن الاستغناء عنها حتى في ظل أزمة كوفيد-19 العالمية.

ومن بين الأشخاص الذين قام البريد الأسترالي بتكريمهم: العاملون في مجال الرعاية الصحية، أفراد قوات الدفاع والشرطة، المعلمون، عمال البريد، موظفو السوبر ماركت، عمال التوصيل.

وكان اللافت للنظر في الطوابع البريدية التي أصدرها بريد أستراليا هو صورة لطبيبة مسلمة ترتدي الحجاب، حيث كانت في صدارة الطابع البريدي الخاص بالعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأشارت التقارير إلى أن صورة الطبيبة المسلمة المحجبة على طابع البريد الأسترالي جاءت من أجل التأكيد على أهمية التصدي لجائحة كورونا، بغض النظر عن الدين أو الجنس أو اللون.

جدير بالذكر أن أستراليا لم تكن الدولة الوحيدة التي تقوم بإصدار طوابع بريد تذكارية من أجل تكريم العاملين في الصفوف الأولى لمكافحة كورونا، حيث سبقتها جزيرة مان (الواقعة في البحر الأيرلندي بين المملكة المتحدة وأيرلندا، والتي تتبع التاج البريطاني) بإصدار طوابع مشابهة خلال العام الماضي.

حيث حرصت جزيرة مان من خلال طوابعها البريدية تلك إلى الاعتراف بأعمال اللطف والوحدة والرعاية والإيجابية خلال جائحة فيروس كوفيد-19.

أستراليا تبدأ حملة التطعيم بلقاح كورونا

وفي سياق متصل، بدأت أستراليا مؤخراً حملة للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث كان أعضاء في الحكومة الأسترالية ومقدموا الرعاية الصحية من أوائل الأشخاص الذين تقلوا جرعة من التطعيم.

ولفتت التقارير إلى أن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، قد تلقى جرعة من لقاح فايرز- بيونتك المضاد لكورونا في مركز طبي شمال غرب مدينة سيدني، وذلك من أجل تعزيز ثقة المواطنين في التطعيم، وتشجيعهم على تلقيه.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى موريسون قال فيها أن برنامج التحصين في أستراليا بدأ على نطاق واسع، مشدداً على مدى أهمية التطعيم، وأنه يجب البدء بالأشخاص الأكثر ضعفاً وكذلك العاملين في الخطوط الأمامية.

ولفت التقارير إلى أن المواطنة الثمانينية جين ماليسياك، التي تعيش في دار لرعاية، كانت أول من تلقى البلاد في أستراليا، حيث أشاد موريسون بها قائلاً أنها تشارك في هذا اليوم التاريخي بالنسبة لأستراليا.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 112 مليون و305 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 87 مليون و839 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 2 مليون و486 ألف شخص.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

أعراض فيروس كورونا

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.