ما الخضروات التي تحارب نزلات البرد بفاعلية؟

الخضروات الورقية: مفتاح تعزيز المناعة أثناء موسم نزلات البرد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
ما الخضروات التي تحارب نزلات البرد بفاعلية؟

ذكرت تقارير طبية أنه يمكن تعزيز جهاز المناعة خلال موسم نزلات البرد، وذلك من خلال تضمين الخضروات الورقية في النظام الغذائي.

الخضروات الورقية: مفتاح تعزيز المناعة أثناء موسم نزلات البرد

وأوضحت التقارير أن النباتات تخزن العناصر الغذائية بشكل خاص في موسم الخريف استعداداً لفصل الشتاء، وبالتالي فإن الخضروات المزروعة في هذا الوقت، تحمل قيمة غذائية كبيرة للجسم.

وأشارت إلى أن الطبيعة تستفيد من موسم الخريف لتخزين المواد الغذائية الضرورية للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء، حيث ينطبق هذا أيضاً على الخضروات، والتي تحتوي على أعلى مستويات من المواد الغذائية المفيدة في هذا الوقت.

ولفتت التقارير إلى أن تناول الخضروات يمكن أن يساهم في تعزيز جهاز المناعة، حيث يعد هذا أمراً حيوياً، خصوصًا خلال فصل السنة التي تشهد انتشار الأمراض التنفسية.

وفيما يتعلق بالخضروات التي يجب تضمينها إلى النظام الغذائي، قالت التقارير إن هذا يشمل الخضروات الورقية، مثل: الريحان والشبت والبقدونس.

وأفادت بأن الخضروات الورقية غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة، وكذلك في حماية الجسم من الأمراض المعدية، مشددة على أن هذا الأمر يعد في بالغ الأهمية، خصوصاً خلال فصل الخريف الذي يرتبط عادة بزيادة نزلات البرد والفيروسات.

وأضافت التقارير أن الخضروات الورقية من الممكن أن تفقد ما يصل إلى 10% من خصائصها الغذائية، خلال ساعة واحدة بعد قطفها، لذا ينصح بتناول الخضروات الطازجة والمقطوفة حديثاً، للاستفادة القصوى من فوائدها، موصية أيضاً بعدم تعريضها للطهي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة