عطل مفاجئ يصيب كل من فيسبوك وواتس آب وإنستغرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
عطل مفاجئ يصيب كل من فيسبوك وواتس آب وإنستغرام
مقالات ذات صلة
عُطل مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستجرام وواتسآب
أعطال مفاجئة تضرب فيسبوك وإنستغرام وواتسآب
ليس فيسبوك وانستغرام فقط.. مستخدموا جوجل يعانون من هذا العطل أيضًا

فوجئ الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الاثنين، حول العالم بعطل مفاجئ في خدمات موقع فيسبوك وإنستغرام، وتطبيق واتس آب.

وظهرت شكاوي من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بعدم القدرة على استخدام خدمات المنصات التابعة لشركة فيسبوك، متمثلة في توقف المراسلة عبر تطبيقات الدردشة واتس آب أو ماسنجر، وكذلك توقف التحديث للصفحة الرئيسية لموقع فيسبوك وإنستغرام، وتوقف استقبال وإرسال الفيديوهات والصور. ولا تزال المشكلة قائمة حتى الآن، وجاري العمل على حلها من قبل خبراء شركة فيسبوك.

علماً بأن آخر عطل تعرضت له شركة فيسبوك، وأثر على ملايين المستخدمين عالمياً في يونيو/ حزيران الماضي.

ويتوقع المستخدمين، أن تكون شركة فيسبوك تعمل على إجراءات تحديث جديدة في التطبيقات الثلاثة، وسوف تظهر عند عودة الخدمة إلى المواقع مرة أخرى.

شكاوي المستخدمين

وأشار موقع داون ديتيكتور  Down Detectorالمتخصص في رصد وتتبع أعطال المواقع الإلكترونية، إلى توقف الخدمة بمنصات فيسبوك وانستغرام وواتس آب ، منذ الساعة 11:45 صباحاً، وأضاف الموقع أن المشكلة تؤثر بصورة عالمية.

وأعلن الموقع عن تلقيه لأكثر من 20,000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب.

​وعلق العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر على العطل الذي ضرب فيسبوك والمواقع التابعة له بتغريدات تفيد بالإبلاغ عن العطل أو السخرية منه.

رد شركة فيسبوك

من جانب آخر أوضح موقع فيسبوك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معرفته أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى التطبيقات، مضيفا أنهم يعملوا على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ومعربين عن أسفهم لأي إزعاج.

جدير بالذكر أن كل شركة قد تأسست بشكل مختلف، فشركة فيسبوك، وهو واحد من المواقع التي تُقدّم خدمات التواصل الاجتماعي، تم تأسيسها في عام 2004، من قِبل مارك زوكربيرغ، وإدواردو سافرين، وداستن موسكوفيتش، وكريس هيوز.

بينما شركة واتس آب، وهو تطبيق مراسلة فوري للهواتف على الإنترنت، أسسها كل من لبراييان أكتون  وجون كوم عام 2009.

اما شركة إنستغرام، وهو تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات، فمؤسسها هو كيفين سيستروم عام 2010.

ولكن شركة فيسبوك قامت بشراء إنستغرام في عام 2012 ثم شراء واتس آب في عام 2014.