عمرو سعد يشتري حقوق "أولاد حارتنا" لتحويلها لعمل درامي عالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 31 ديسمبر 2020
عمرو سعد يشتري حقوق "أولاد حارتنا" لتحويلها لعمل درامي عالمي
مقالات ذات صلة
تفاصيل برنامج رامز جلال في رمضان 2021
الأمير هاري يفجر مفاجآت بشأن أسباب رحيله: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه
محمد عبده يغني في فيديو نادر وبجانبه طفل والجمهور يطالبه بكشف هويته

حصل الفنان المصري عمرو سعد، على حقوق رواية "أولاد حارتنا"، لمواطنه الأديب العالمي الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، نجيب محفوظ، بعد التوصل لاتفاق مع ورثته على شراء الحقوق.

عمرو سعد يحول رواية "أولاد حارتنا" لعمل درامي

وأشارت تقارير صحفية فنية مصرية، إلى أن عمرو سعد يتفاوض خلال الفترة الجارية مع عدة جهات إنتاج عالمية ليستطيع تحويل رواية أولاد حارتنا لعمل درامي يُعرض على منصات عالمية خلال الفترة المقبلة.

رواية أولاد حارتنا لنجيب محفوظ

وتُعد رواية أولاد حارتنا، إحدى أشهر الروايات للأديب المصري الراحل نجيب محفوظ؛ فتم التنويه بها عند منحه جائزة نوبل في الأدب عام 1988.

ولكن أثارت رواية أولاد حارتنا جدلاً واسعاً منذ نشرها على صفحات جريدة الأهرام في مصر على سلسلة حلقات؛ بحجة تعدي محتواها على الذات الإلهية، فتم طبعها عام 1962 كتاباً عن دار الآداب بيروت ولكن لم يتم نشرها في مصر حتى عام 2006.

آخر عمال الفنان عمرو سعد

وكانت آخر أعمال الفنان عمرو سعد مسلسل بركة الذي عُرض خلال شهر رمضان العام الماضي 2019 الذي شهد عرض فيلمه حملة فرعون، فيما شارك كضيف شرف في مسلسل الاختيار الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي 2020.

خالد يوسف يفشل في تحويل رواية أولاد حارتنا لفيلم

وكان المخرج المصري خالد يوسف، قد أعلن في وقت سابق، فشله في الحصول على حقوق تحويل رواية أولاد حارتنا إلى فيلم سينمائي من ورثة الأديب الراحل نجيب محفوظ.