عوامل أساسية لا غنى عنها للعناية بالشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2016
عوامل أساسية لا غنى عنها للعناية بالشعر
مقالات ذات صلة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!

يعتبر الشعر من أهم أسباب الأناقة عند أي رجل، ولا يكتمل المظهر الجذاب إلا بالعناية الفائقة بحلاقة وطريقة تصفيف الشعر، ولكن هناك أساسيات لا غنى عنها عند الحديث عن العناية بالشعر.

منتجات العناية

عند استخدام منتجات الشعر، من الأفضل استخدام المنتجات سميكة القوام مع الشعر الكثيف، واستخدام الكريمات الخفيفة مع الشعر الناعم والخفيف، احرص على تجربة عدد من المنتجات، لاكتشاف الأنسب لك؛ لأنه في النهاية ليس هناك قواعد ثابتة ومحددة تنطبق على جميع الناس.

طريقة استخدام منتجات العناية

بعد اختيار منتجات العناية المناسبة لشعرك، تأتي خطوة أهم ، وهي كيفية استخدامها، ويجب أن تعرف أن كل منتج يعمل بطريقة مختلفة وفقاً للشعر إذا كان جافاً أو مبللاً، فإذا أردت استخدام منج العناية من أجل تعديل طريقة تصفيف الشعر، فمن الأفضل أن يكون الشعر مبللا، أما إذا كان الغرض إضافة بعض الحجم والكثافة للشعر، فاستعمل المنتج مع الشعر وهو جاف، واستخدم اليدين في وضع الكريم وتوزيعه على الشعر ويمنك تدليك فروة الرأس للوصول إلى أقصى استفادة.

الحلاقة

الحلاق من أهم عوامل العناية بالشعر، لذا عليك اختياره بدقة، ولا مانع من تجربة أكثر من واحد، حتى تستقر على الأمهر والأفضل لصحة شعرك، فالحلاق الماهر له دور كبير للغاية في مظهرك وأناقتك، ولا تلجأ لاختيار قصات شعر جديدة ما لم تكن مناسبة لوجهك.

غسيل الشعر

من الأخطاء الشائعة للغاية هي غسيل الشعر بصورة متكررة يومية، حيث إن ذلك من شأنه إفقاده للزيوت الطبيعة التي تنتجها فروة الرأس وهو ما يؤثر بالتبعية على صحة شعرك، لذا عليك غسله مرتين أو ثلاثة أسبوعيا فقط ولا تفرط في استخدام الشامبو، لأنه يجهد الشعر.

الثقة

مهما كان مظهرك أنيقا وترتدي أفخم الثياب وأغلاها سعرا، وتصفف شعرك بطريقة مثالية، لن تحصل على المظهر المطلوب، إذا لم تكن واثقا للغاية من نفسك ومظهرك، ولا تجعل أي شخص يزعزع ثقتك بنفسك، وقف أمام المرآة قبل الخروج من المنزل حتى تطمئن على أن كل شيء على ما يرام.