فيديو مسرب يكشف مزايا نظارة سامسونغ الجديدة للواقع الافتراضي والمعزز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
فيديو مسرب يكشف مزايا نظارة سامسونغ الجديدة للواقع الافتراضي والمعزز
مقالات ذات صلة
سامسونغ تُطلق سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds Pro بمواصفات وخواص متطورة
Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة
انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تنوي قريباً المنافسة في سوق الواقع الافتراضي والمعزز بنظارة ذكية جديدة، والتي من المتوقع أن تكون منافساً قوياً لمنتجات شبيهة من شركات تكنولوجية ضخمة مثل مايكروسوفت وآبل.

تسريب فيديو يكشف أهم ما يميز نظارة سامسونغ Glasses Lite للواقع الافتراضي والمعزز

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة سامسونغ تستعد خلال الفترة المقبلة لطرح نظارة ذكية جديدة قابلة للارتداء وتدعم تقنية الواقع المعزز والافتراضي، والتي ستحمل اسم Samsung Glasses Lite أو سامسونغ جلاسز لايت.

ورغم أن الشركة الكورية الجنوبية لم تكشف بعد بشكل رسمي عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتداول مقطع فيديو للنظارة الذكية القادمة، والذي يستعرض بعض مميزاتها وما تقدمه للمستخدمين.

وقالت التقارير أن أهم ما يميز نظارة الواقع المعزز الجديدة من سامسونغ هو أنه سيتم طرحها في الأسواق بسعر زهيد، حيث تسعى الشركة الكورية الجنوبية إتاحة استخدامها للفئات ذات الدخل المتوسط.

وتُقدم شركة سامسونغ في نظارتها الجديدة Glasses Lite رؤية مختلفة لاستخدام نظارات الواقع المعزز، حيث أوضحت التقارير أن النظارة ستسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو ومحادثات الفيديو ثلاثية الأبعاد، وكذلك سيكون بإمكانهم إجراء اجتماعات العمل بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

وأضافت التقارير أن الشركة الكورية الجنوبية تتبنى ما يُعرف باسم نظام الحوسبة القابلة للارتداء، والتي عن طريقها يستطيع المستخدمون استغلال نظارات الواقع الافتراضي والمعزز واستخدامها من أجل مساعدتهم في العمل، مثل إجراء مكالمات ثلاثية الأبعاد، أو تصميم أماكن معينة بتقنيات ذات دقة فائقة.

تسريب مواصفات نظارة آبل الذكية للواقع الافتراضي والمعزز

وكانت تسريبات تقنية في وقت سابق قد كشفت عن تفاصيل جديدة تخص نظارة آبل الذكية، التي تنوي بها الشركة الأمريكية العملاقة منافسة نظارات غوغل ومايكروسوفت الناجحة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز.

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن نظارة آبل الذكية ستأتي بهيكل شبيه بالنظارات العادية التي يرتديها بعض الناس في حياتهم اليومية، وليس بهيكل كبير مثل نظارات الواقع الافتراضي والمعزز المشابهة والموجودة حالياً في الأسواق.

وقالت التسريبات أن الإطار المميز الذي تأتي به النظارة الذكية الجديدة سيسمح لمستخدميها باستبدال عدساتها الرئيسية وتركيب عدسات طبية تغنيهم عن استخدام النظارات الأخرى، وذلك في حال كانوا يعانوا من مشاكل في البصر.

وإلى جانب هذا، فإن نظارة آبل للواقع الافتراضي والمعزز ستكون مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة التي تسمح بظهور بيانات معينة على زجاج العدسات أمام عين المستخدم، وبطريقة تجعله وحده قادراً على رؤيتها.

وأشارت التقارير إلى أن النظارة الجديدة ستعتمد على معالجة البيانات عبر أجهزة آيفون أو آيباد التي ستقوم بالاتصال بها لاسلكياً، وبالتالي فستخلو من المعالجات المعقدة، وهو ما سينعكس بشكل كبير على سعرها، حيث تتوقع التسريبات أن يبلغ نحو 500 دولار فقط، أي أرخص بحوالي 3 مرات من سعر نظارات الواقع الافتراضي والمعزز التي تنتجها شركة غوغل.

وأضافت التسريبات أن آبل قد تقوم بالكشف عن نظارتها الذكية خلال شهر يونيو القادم، أو ربما يتأخر هذا الإعلان حتى شهر سبتمبر المقبل، بسبب الظروف الحالية في ظل أزمة جائحة كورونا التي تؤثر في سوق الإلكترونيات العالمي.