فيفا يكشف قيمة الجوائز المالية للمنتخبات في كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
فيفا يكشف قيمة الجوائز المالية للمنتخبات في كأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
فيفا يقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026
3 تحديات أمام منتخب فرنسا في كأس العالم 2022
لهذه الأسباب قرر الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لعام 2022 والتي ستقام في قطر خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

وكشف "فيفا" عن قيمة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر وذلك خلال ورشة العمل التي نظمت في الدوحة قبل سحب قرعة المونديال. 

وأوضحت فيفا أن جميع المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم ستحصل على 1.5 مليون دولار، فيما يحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار.

فيما سيكون نصيب وصيف كأس العالم 2022 مبلغاً مالي قيمته 30 مليون دولار، فيما يحصل المنتخب صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار.

ويحصل صاحب المركز الرابع في النسخة المقبلة من المونديال على مبلغ مالي قيمته 25 مليون دولار، أما أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن فيحصل كل منهم على 17 مليون دولار.

وتتواصل الجوائز المالية ليقدم مبلغ قيمته 13 مليون دولار لأصحاب المراكز من التاسع وحتى السادس عشر، ولن تتوقف الجوائز عند ذلك فالمنتخبات أصحاب المراكز من السابع عشر وحتى الثاني والثاني والثلاثين فسيحصلون على 9 ملايين دولار.

المنتخبات التي صعدت إلى كأس العالم

تمكن 27 منتخباً من بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، فيما يستمر الصراع حول 5 بطاقات موزعة على مختلف القارات.

وحسمت البطاقات المخصصة لقارة أفريقيا والبالغ عددها 5 بعدما صعدت منتخبات (السنغال – تونس – المغرب – غانا – الكاميرون).

وفي آسيا، فذهبت البطاقات المباشرة إلى المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وإيران واليابان فيما يتنافس منتخبا الإمارات وأستراليا على حسم تمثيل القارة في بطاقة الملحق مع ممثل قارة أمريكا الشمالية.

وتضم قائمة المنتخبات الصاعدة من قارة أوروبا كلًا من (ألمانيا – إسبانيا – الدنمارك – فرنسا – صربيا – كرواتيا – بلجيكا – سويسرا – إنجلترا – هولندا – البرتغال – بولند).

ونجح منتخب كندا في بلوغ نهائيات كأس العالم بعد غياب دام لعقود ليلتحق بالإكوادور وأوروجواي والأرجنتين والبرازيل إلى جانب المستضيفة قطر.

أبرز الغائبون عن كأس العالم 2022

تلقى عشاق الساحرة المستديرة حول العالم صدمة بتوديع عدد من المنتخبات الكبرى في العالم الحدث الكروي المنتظر في الشتاء المقبل.

وودع منتخب إيطاليا بطل كأس الأمم الأوروبية في النسخة الأخيرة المونديال بعدما تعرض للخسارة في الملحق أمام مقدونيا الشمالية بهدف دون رد.

الصحف العالمية تنتقد تجاوزات جماهير السنغال أمام مصر بتصفيات المونديال

وتوسم الكثير من المتابعين أن يعود المنتخب الإيطالي إلى كأس العالم بعد أن غاب عن نسخة 2018 والتي أقيمت في دولة روسيا.

وتفادي منتخب البرتغال المصير الصعب بعدما فقد بطاقة الصعود المباشر، حيث تمكن من السير بخطوات ثابتة في الملحق وهزيمة تركيا ومقدونيا الشمالية.

وخرج منتخب الجزائر في مفاجأة غير متوقعة خاصة بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه على الكاميرون بهدف دون رد، بالإضافة إلى امتلاكه عناصر مميزة يأتي في مقدمتها رياض محرز نجم مانشستر ستي.

التواجد العربي في المونديال

ضمن العرب مشاركة 4 منتخبات في نهائيات كأس العالم القادم وذلك بعد صعود المملكة العربية السعودية والمغرب والجزائر إلى جانب المضيفة قطر.

ويظل هناك فرصة أمام زيادة العدد وذلك عن طريق منتخب الإمارات الذي سيخوض فاعليات الملحق على مرحلتين الأولى أمام أستراليا وفي حالة الفوز سيلتقي بممثل قارة أمريكا الجنوبية.

المرشحون لتتويج بكأس العالم 2022

من المتوقع أن تشهد نسخة كأس العالم القادمة منافسة شرسة على اللقب في ظل الجاهزية الفنية التي يتمتع بها عدد كبير من المنتخبات.

ويتصدر حامل اللقب منتخب فرنسا قائمة المرشحين للتتويج إلى جانب ألمانيا الذي ظهر بشكل رائع تحت قيادة فليك، وكذلك منتخبات هولندا والأرجنتين والبرتغال والبرازيل.